بوابة الحكومة دخول   بحث
الحكومة اليمنية
  »  
الرئيسية
Article Details
رئيس الوزراء يناقش مع محافظي حضرموت وشبوة والمهرة الأوضاع في محافظاتهم : تاريخ النشر: 10/07/2019
[09/يوليو/2019] صنعاء - سبأ : اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أثناء لقائه اليوم محافظو حضرموت لقمان باراس وشبوة محمد علي الطمبالة والمهرة القعطبي علي الفرجي، على مستجدات الأوضاع في المحافظات الثلاث. حيث قدم المحافظون عرضا موجزا عن المستجدات السياسية والأمنية في محافظاتهم وحالة عدم الاستقرار التي تعيشها بفعل النهج العدائي والتخريبي لدولتي العدوان والاحتلال السعودية والإمارات وإشعالهما لفتيل الصراع والاقتتال بين أبناء الوطن والمحافظة الواحدة وتوسيع دائرة الفرقة والتناحر والخلاف بما يخدم مخططه وأطماعه المعلنة وغير المعلنة في الأراضي اليمنية.
وأوضحوا طبيعة الأخطار الوخيمة التي يخلفها الاقتتال الذي تشهده اليوم عدن وشبوة بين عملاء ومرتزقة العدوان والاحتلال خاصة في ظل التواجد الكثيف للعناصر القاعدية والداعشية التي تم جلبها من أكثر من بلد لتنفيذ المخطط التدميري والتمزيقي الذي تسعى له القوى المعادية للشعب اليمني.

وتطرق اللقاء إلى الانتفاضة الشعبية لأبناء المهرة الأحرار في وجه المعتدي والمحتل السعودي الذي يسعى وبكل صفاقة إلى تحويل المهرة إلى قاعدة عسكرية لحماية حلمه القديم الجديد بمد أنبوب لنقل النفط عبر الأراضي اليمنية في انتهاك صارخ للقوانين الدولية.

وندد الجميع بالممارسات العدائية والإجرامية التي ترتكبها قوى الاحتلال ومرتزقته وعبثهم بأمن وحياة أبناء المحافظات المحتلة وتغذيتها لحالة الصراع التي تزداد توسعا في عدد من المحافظات وكذا الممارسات الانفصالية المملوءة بالتطرف والكراهية.

ودعوا أبناء محافظات لحج وأبين وشبوة وحضرموت وتعز إلى الانتفاضة بوجه المحتل أسوة بالمحافظات الأخرى باعتبار أن المقاومة هي السبيل الصحيح لمواجهة المحتلين والغزاة ودفعهم للمغادرة والخروج من أراضي اليمن.

سبأ
  عدد القراء: 58

رجوع
  
 
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019