بوابة الحكومة دخول   بحث
الحكومة اليمنية
  »  
الرئيسية
Article Details
الصحة: 39 شهيداً وجريحاً بينهم أطفال الحصيلة الأولية لمجزرة العدوان في قطابر بصعدة : تاريخ النشر: 30/07/2019
[29/يوليو/2019] صنعاء - سبأ : قالت وزارة الصحة العامة والسكان إن الحصيلة الأولية للمجزرة المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان اليوم في سوق شعبي بمديرية قطابر محافظة صعدة بلغت 39 شهيداً وجريحاً بينهم أطفال . وأوضحت الوزارة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن عدد الشهداء بلغ 13 بينهم طفلان والجرحى 26 بينهم 12 طفلاً جراحهم خطيرة.. مؤكدة أن انتشال الضحايا وإسعاف الجرحى مستمر حتى هذه اللحظة .
ودعت الوزارة المنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن إلى التحرك الجاد للمساهمة في إنقاذ الجرحى نظراً لتدهور الخدمات في المستشفيات وانعدام الأدوية والأجهزة الطبية والمستلزمات بسبب الحصار المفروض منذ 52 شهرا .

وطالب البيان المنظمات بالعمل على فتح مطار صنعاء الدولي المغلق منذ 8 أغسطس 2016م لإسعاف الجرحى الذين حالتهم حرجة والسماح لعشرات الآلاف من المرضى والجرحى بالسفر إلى الخارج للعلاج.

كما دعت وزارة الصحة، دول العالم الحر  إلى التحرك الجاد لإيقاف العدوان ورفع الحصار سيما في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية في اليمن .

وحمّل البيان قيادات دول التحالف وعلى رأسها أمريكا والسعودية والإمارات كامل المسئولية عن كل قطرة دم سالت في هذه الجريمة وكافة الجرائم .

واستنكرت الوزارة بشدة صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية والإنسانية إزاء الجرائم التي ترتكب يومياً بحق الأطفال والنساء منذ أكثر أربع سنوات .. مبينة أن هذا الصمت شجع تحالف العدوان على الاستهتار بدماء الشعب اليمني.

المصدر: سبـأ
وكالة الأنباء اليمنية - سبأ نت
  عدد القراء: 92

رجوع
  
 
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019