بوابة الحكومة دخول   بحث
الحكومة اليمنية
  »  
الرئيسية
Article Details
رئيس الوزراء يناقش مع رئيس بعثة الصليب الأحمر دور اللجنة في إسناد القطاع الصحي : تاريخ النشر: 04/05/2020
[04/ مايو/2020] صنعاء - سبأ : ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن فرانز راوخنشتاين، سير الأنشطة والبرامج الصحية والإنسانية للجنة في اليمن. وركز اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، على الجهود الإحترازية المبذولة من قبل مختلف الوزارات والجهات المعنية على المستويين المركزي والمحلي لتنفيذ القرارات والخطوات والتدابير الإحترازية لمواجهة وباء كورونا.

وتطرق إلى المسؤولية الملقاة على عاتق اللجنة الدولية والمنظمات الأممية والدولية المعنية وذات العلاقة لإسناد القطاع الصحي وقدراته التجهيزية والمخبرية والفنية للتصدي المؤثر لأي طارئ خاصة في ظل تسجيل حالات مصابة بهذا الوباء في عدد من المحافظات والمناطق المحتلة.

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره للدور الريادي للجنة الدولية في إسناد الشعب اليمني على مدى العقود الماضية حتى اللحظة.

ولفت إلى الصليب الأحمر الدولي مطالب بتعزيز وتطوير هذا الدور بمراعاة المستجدات المتصلة بوباء كورونا وتقديم العون للقطاع الصحي ومؤسساته لمواجهة أي طارئ فيما يخص بفيروس كورونا.

بدوره أكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن، استمرار اللجنة في دعم القطاع الصحي وتوفير مواد الوقاية والطبية للمستشفيات والمراكز الصحية عبر وزارة الصحة العامة والسكان.

ونوه بالقرارات والإجراءات والتدابير الإحترازية المتخذة من قبل حكومة الإنقاذ في مواجهة جائحة كورونا المستجد .. لافتا إلى حرص اللجنة على تقديم العون الصحي للقطاع الصحي في مواجهة كورونا وتسخير إمكانياتها المتاحة لهذا الغرض.

  عدد القراء: 216

رجوع
  
 
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020