بوابة الحكومة دخول   بحث
الحكومة اليمنية
  »  
الرئيسية
Article Details
اجتماع لممثلي أطراف العمل برئاسة رئيس الوزراء : تاريخ النشر: 23/08/2020
[23/ اغسطس/2020] صنعاء - سبأ : ناقش اجتماع ضم ممثلين عن أطراف العمل الثلاثة "الحكومة والقطاع الخاص والعمال" اليوم بصنعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، جوانب تمتين الشراكة في معالجة عدد من القضايا المشتركة. وتدارس الاجتماع الذي شارك فيه وزراء الشئون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي والشئون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري ورئيس مؤسسة التأمينات الاجتماعية شرف الدين الكحلاني ورئيس اللجنة المالية بمجلس النواب أحمد النويرة وممثلو عن الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية وبيوت تجارية والاتحاد العام لعمال اليمن، المواضيع الإجرائية والقانونية المتصلة بعلاقات التعاون والتكامل بين أطراف العمل الثلاثة تجاه العملية الاقتصادية "الصناعية والتجارية" وبٌعدها الاجتماعي.

وتطرق الاجتماع إلى الآلية المناسبة التي من شأنها إعانة الجميع على الوفاء بالتزاماتهم بمراعاة الظرف الاستثنائي الراهن الذي يمر به الوطن وما فرضه من تحديات على الجميع.

وأكد رئيس الوزراء أن الأطراف الثلاثة شركاء حقيقيون في بناء الوطن وتحملوا أعباء مواجهة العدوان والحصار .. لافتا إلى أن كافة الجهات الحكومية المعنية ملزمة وهي تمارس مهامها التطويرية ذات الصِّلة بالقطاع الخاص والعمال بمراعاة جوانب الشراكة وأبعادها على المستوى الوطني.

وقال "معنيون كحكومة برعاية القطاع الخاص ونمائه عبر تعزيز المناخ الإيجابي المحفز والمشجع لنشاطه في مختلف المجالات ".. مشيرا إلى أن القطاع الخاص حينما يضعف تضعف معه الحكومة وينهار تباعا قطاع العمل والعامل وحقوقه.

وشكل الاجتماع على ضوء المناقشة المشتركة والآراء والمقترحات المقدمة من قبل المعنيين، لجنة من الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص واتحاد العمال بتمثيل متساوي لدراسة ما تم طرحه من مقترحات خلال الاجتماع، والرفع بالنتائج إلى رئيس الوزراء تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء لمناقشتها بصورة نهائية واتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها.

  عدد القراء: 146

رجوع
  
 
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020