بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الجمعة 16 جمادى الأولى 1436 هـ 06 مارس, 2015
إفراغ 56 ألف طن من القمح الروسي بميناء عدن

أفرغت اليوم في أرصفة المعلا بميناء عدن 56 ألف طن من القمح الروسي. وبينت إحصائية ملاحية صادرة عن الميناء تلقتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن شحنة القمح مخصصة لمصنع الغلال بعدن وسيتم توزيعها على السوق المحلية لتلبية احتياجات المواطنيين من القمح. وكانت أرصفة الميناء شهدت خلال يناير وفبراير الماضيين إفراغ وتسويق 350 ألف طن من القمح.  
مناقشة ترتيبات عودة كوادر وزارة الصناعة للعمل في مبنى الوزارة بعد استكمال ترميمه وتأثيثه

[21/فبراير/2015]صنعاء: عقد بوزارة الصناعة والتجارة اليوم لقاء برئاسة وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية رئيس اللجنة الاشرافية لمبنى الوزارة عبدالله عبدالولي نعمان وضم وكيل الوزارة لقطاع الصناعة عبدالآله شيبان ورئيس اللجنة الاقتصادية الثورية محمد أحمد الهاشمي وممثل اللجنة الاقتصادية بالوزارة قاسم عبدالله. كرس اللقاء لمناقشة الترتيبات النهائية لعودة كوادر الوزارة للعمل في مبنى الوزارة الرئيس بحي الحصبة شارع جامعة الدول العربية بعد استكمال اعمال الترميم للمبنى جراء أعمال التخريب والنهب التي تعرض لها خلال الاحداث المؤسفة التي شهدها حي الحصبة في العام 2011. وجرى خلال اللقاء مناقشة آلية الانتقال لقطاعات الوزارة المختلفة بشكل تدريجي ابتداء من يوم غد الاحد بحيث يتم نقل كافة القطاعات بشكل كامل مع نهاية مارس القادم. وتطرق النقاش الى المعوقات التي تعترض أعمال الانتقال خاصة فيما يتعلق بشبكة المعلومات والمولد الكهربائي ووضع الحلول المناسبة لها . وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أوضح وكيل الوزارة لقطاع الصناعة عبدالاله شيبان، أن الوزارة بدأت اليوم نقل وثائق ومستلزمات العمل الخاصة بقطاع الصناعة من المبنى المؤقت استعدادا لبدء العمل في هذا القطاع منتصف الاسبوع الحالي . وكانت مؤسسة رند للهندسة والمقاولات قامت بترميم الوزارة وتأهيلها بتكلفة اجمالية بلغت 246 مليون ريال بعد تعرضه للقصف وأعمال التخريب اثناء المواجهات المسلحة التي دارت في حي الحصبة خلال احداث 2011م ..وقدمت جمهورية الصين منحة لتأثيث المبنى بتكلفة اجمالية بلغت 170مليون ريال.  
الصناعة تؤكد انه لا يوجد أي ارتفاع في اسعار في مادة الغاز المنزلي

[15/فبراير/2015]صنعاء - سبأنت: أكد اجتماع عقد اليوم بوزارة الصناعة والتجارة برئاسة وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية عبدالله عبدالولي نعمان انه لا يوجد أي ارتفاع في اسعار في مادة الغاز المنزلي من الجهات الرسمية .وشدد الاجتماع الذي حضره ممثلي شركة الغاز وجمعية وكلاء الغاز ومالكي محطات التعبئة المركزية لاسطوانات الغاز على أهمية تعزيز الدور الرقابي على محطات ووكلاء بيع الغاز المنزلي بما يضمن وصوله للمواطنين بالسعر المحدد، فضلا عن اعادة النظر في آلية التسويق والتوزيع لهذه المادة الهامة . واستعرض الاجتماع الوضع الحالي لمشكلة الغاز وسياسات الجهات ذات العلاقة به، فيما يتعلق بالانتاج والتوزيع والسعر والرقابة والمتابعة والتقييم والمعلومات وجوانب الضعف فيها واسبابها ووضع الحلول والمعالجات لها . واكد الاجتماع اهمية تشكيل لجنة مشتركة تتولى الاعداد والتخطيط والتنسيق بين الجهات ووضع الخطط التنفيذية للمعالجات والحلول وخطط التواصل والمتابعة والتقييم للخطط التنفيذية .  

 

 

  • رؤية الوزارة : 
    المساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة توفر مستوىً معيشياً كريماً وعادلاً للمواطنين.
  • رسالة الوزارة : 
    تهيئة البيئة المناسبة للنمو الاقتصادي، وتطوير قطاع الأعمال وتعزيز روح المبادرة والابتكار والتنافس، وحماية المستهلك.

 

الموقع الخاص بالوزارة

للمزيد عن الوزارة وأنشتطتها يمكنكم متابعة الوزارة عبر موقعها الخاص على الرابط التالي:


 

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2009 - 2012