بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأحد 9 شوال 1439 هـ 24 يونيو, 2018

 

قال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بامانة العاصمة المهندس ابراهيم المهدي ان الديون المتراكمة لدى المشتركين تجاوزت ملياري ريال .
وأوضح المهدي في تصري لـ"26سبتمبرنت" ان الديون المتراكمة لدى المشتركين سواء مواطنين او جهات حكومية تجاوزت مبلغ ملياري ريال ، منها ثلاثمائة الف ريال لدى وزارة الأوقاف.
مشيراً الى ان هناك تواصل مع وزارة الأوقاف ومكتبها بأمانة العاصمة لتسديد المبلغ والذي ابدوا تجاوبا مع مطالب المؤسسة من ناحية ثانية اوضح المهدي ان المؤسسة اعتمدت مبلغ 2.4 مليار ريال ضمن البرنامج الاستثماري لستنفذ مشاريع وحفر وتوسعة آبار وتغيير الشبكة القديمة خلال العام الجاري، كما تم تخصيص مبلغ 4 مليارات ريال من القروض والمساعدات لذات الغرض


 

 
 اوضح  ناجي علي الوعيل مدير عام المعلومات والمرصد الحضري –رئيس اللجنة الفنية للمسح إن إعداد وتجهيز الخارطة الخدمية الرقمية يعد واحد من أهم المشاريع التي تنفذها الأمانة ، كونه سيوفر قاعدة بيانات ومعلومات متكاملة لجميع المنشآت والخدمات داخل أمانة العاصمة . مضيفا ان أكثر من 135 مشرفا وباحثا سينفذون عملية المسح الميداني لحصر وترميز جميع المنشآت والخدمات على مستوى المديريات والحارات ووحدات الجوار والأحياء في أمانة العاصمة من منشآت حكومية او خاصة سواء كانت منشآت اقتصادية صناعية اوتجارية او تعليمية او زراعية اوغيرها ، وبيان وضعها الراهن وتحديد نوع الخدمة او الوظيفة التي تؤديها. ونوه الوعيل إن اعداد الخارطة الخدمية الرقمية يهدف إلى تطوير وتحديث قاعدة البيانات التي تتطلبها خطط التنمية لما من شأنه العمل على تلبية الاحتياجات المتنامية في أمانة العاصمة. معتبراً ان إنجاز مشروع الخارطة الرقمية سيعمل على إيجاد قاعدة بيانات معلوماتية موحدة بإمكان جميع الجهات في أمانة العاصمة للتعرف على حجم ونوع وجودة مختلف الخدمات ، كما ستساعد متخذي القرارات. 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2018