بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس الوزراء يلتقي اللجنة التحضيرية للهيئة التنسيقية لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية : تاريخ النشر: 06/12/2018
[06/ديسمبر/2018] صنعاء: التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم اللجنة التحضيرية للهيئة التنسيقية لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية لمقاومة العدوان وطرد الاحتلال من أراضي الجمهورية اليمنية.
وفي اللقاء الذي حضره القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ومستشار المجلس السياسي احمد علي محسن ومستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب ونائب رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق الدكتور قاسم لبوزة، جرى مناقشة التحضيرات للاجتماع بالشخصيات الوطنية من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المناهضين للعدوان والاحتلال.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة باستكمال تشكيل اللجان وتنظيم آلية عملها في التواصل مع أبناء هذه المحافظات في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات الحرة.

وتدارس اللقاء عدد من التوجهات والمقترحات والإجراءات المتصلة بطبيعة النشاط المستقبلي للهيئة التنسيقية، حيث تم التأكيد على أن الضرورة التاريخية تستلزم توحد القوى الوطنية من خلال عمل سياسي وثقافي واجتماعي وتنظيمي موحد على مستوى اليمن ككل .

وأشاد الجميع بالقيادة الحكيمة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، الذي يتولى قيادة الجبهات والعمل المقاوم للعدوان والحصار في اليمن .. ووجهوا التحية لقيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلة بالشيخ صادق أمين أبو رأس والأخ يحيى الراعي على ثباتهم وأدوارهم النضالية سيما في هذه الفترة الحرجة من تاريخ الشعب اليمني.

وخلص اللقاء إلى تشكيل عدد من اللجان وهى السياسية برئاسة الدكتور قاسم لبوزة والإعلامية برئاسة احمد القُنع والعسكرية برئاسة غازي احمد علي محسن والتنظيمية برئاسة احمد جريب ولجنة التواصل وتضم محافظي المحافظات الجنوبية والشرقية للتواصل مع بقية المكونات والقبائل اليمنية ومنظمات المجتمع المدني في محافظاتهم .

واقر اللقاء البرنامج الزمني الخاص بالمهام الموكلة لمختلف اللجان وتشكيل سكرتارية للجنة التحضيرية برئاسة سعيد باكحيل .

وأجمع المشاركون في اللقاء على اختيار الدكتور قاسم لبوزة نائبا أول لرئيس اللجنة التحضيرية والدكتور عبدالعزيز بن حبتور نائبا ثاني.

سبـأ
  عدد القراء: 10

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2018