بوابة الحكومة دخول   بحث
أمانة رئاسة الوزراء تكرم الموظفين من ذوي الشهداء : تاريخ النشر: 23/01/2019
[23/يناير/2019] صنعاء : نظمت الأمانة العامة لرئاسة الوزراء اليوم بصنعاء حفلا تكريميا لذوي الشهداء من موظفي مكتب رئيس الوزراء والأمانة العامة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد . وفي الحفل الذي حضره وزراء الدولة الدكتور حميد المزجاجي وعبد العزيز البكير ورضية عبد الله، أشاد أمين عام مجلس الوزراء الدكتور احمد الظرافي، بالتضحيات الجسيمة التي قدمها شهداء الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل دفاعا عن الوطن وعزة الشعب اليمني. ولفت إلى الأبعاد الأخلاقية والوطنية للذكرى السنوية للشهيد وما تحمله من غايات إنسانية تجاه أسر الشهداء الذين جادوا بأرواحهم ليهبوا للآخرين الحياة. وأكد الدكتور الظرافي على الدور الحاسم للشهداء في إفشال مخطط تحالف العدوان السعودي الصهيوأمريكي الذي يسعى إلى إذلال اليمنيين وتركيعهم ومواصلة سلب إرادتهم وحقهم في العيش دونما تدخل في شؤونهم الداخلية.. لافتا إلى أن هذا التكريم الذي حرصت الأمانة على تنظيمه يأتي عرفانا بتضحيات الشهداء الأبرار الذين رووا بدمائهم تراب الوطن.

وأوضح أن رعاية أسر الشهداء واجب وطني وأخلاقي ينبغي أن يكون حاضر لدى الجميع.

وفي الحفل الذي حضره الأمينان العامان المساعدان برئاسة الوزراء يحيى الهادي ويحيى القائفي ورؤساء الدوائر المختصة القيت كلمة ترحيبية من قبل رئيس دائرة الدفاع والأمن برئاسة الوزراء طه الصنعاني وعن أسر الشهداء عبدالرحمن فايع، نوهتا بالأدوار الكبيرة التي يقوم بها الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين في الذود عن حياض الوطن.

وأعربا عن تقديرهما وامتنانهما لتنظيم هذا الفعالية التكريمية التي تؤكد الوفاء والعرفان بتضحيات الشهداء .. مشرين إلى ما القيمة المعنوية لهذا التكريم لدى أسر الشهداء وذويهم الذين يشعرون بالاعتزاز والفخر بتضحيات أبنائهم وإخوانهم وأبائهم في سبيل الوطن.

وأوضحا أن رعاية ودعم أسر الشهداء واجب على الدولة ممثلة مؤسساتها الرسمية والقطاعات الشعبية القادرة على العطاء. 

وفي ختام الحفل الذي تخلله قصيدة للشاعر محمد الحيمي، تم تكريم الموظفين ذوي الشهداء من قبل الأمانة العامة بالشهادات التقديرية.
  عدد القراء: 34

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019