بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس الوزراء ينوه بالأدوار المهمة للمرأة في بناء الأوطان : تاريخ النشر: 12/03/2019
[12/مارس/2019] صنعاء - سبأ : شارك رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، في الحفل التكريمي الذي نظمته وزارة الخارجية لموظفاتها اليوم بصنعاء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
وفي الاحتفال هنأ رئيس الوزراء الموظفات والعاملات بوزارة الخارجية بهذه المناسبة .. منوها بالمكانة الهامة للمرأة في حياة المجتمع وأدوارها الحيوية في مسار بناء الأوطان.

وقال " إن الإسلام أنصف المرأة وأعطاها حقوقها ولكن المجتمع الذكوري فسر النصوص الواردة في القرآن والسنة على هواه ".

وأضاف " إن الشعوب التي تشرك المرأة في عملية التنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وحتى في الدبلوماسية شعوب ناجحة وعلى العكس الشعوب التي تقصي المرأة ".

ولفت الدكتور بن حبتور إلى أهمية الكوتا التي نصت عليها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والتي تؤكد على تمكين المرأة بنسبة ثلاثين بالمائة في وظائف السلطة العليا القيادية .

وأثنى على الدور الكبير الذي تضطلع به الأم اليمنية في فترة العدوان والحرب المفروضة على الشعب اليمني وتحملها في كثير من الحالات لمسؤولية بيتها وأسرتها .

وذكر أن العلاقة التشاركية بين الرجل والمرأة قديمة وتعود إلى بداية الوجود الإنساني على هذا الكوكب .. لافتا إلى أهمية الآثار الايجابية لتعليم المرأة للمجتمع وانتقاله من مربع الجهل والتخلف إلى آفاق رحبة من الوعي.

واعتبر الدكتور بن حبتور، رسالتها في وضع العدوان أبلغ من الرجل.. مشيدا بثبات وصمود المرأة في هذه الفترة والتي أكدت عبرهما أنها رقم صعب في المجتمع .

ونوه رئيس الوزراء بالحضور الدولي في هذه الفعالية .. مذكًرا بالمهام الإنسانية الكبيرة التي أنجزتها المنظمات والوكالات الأممية والدولية الإنسانية في مواجهة الآثار السلبية المباشرة والكبيرة للمأساة الطاحنة التي يعيش لحظاتها المرة شعبنا اليمني بفعل العدوان والحصار.

كما اعتبر رئيس الوزراء الحفاظ على العلاقة الطيبة معها سيما في هذه الفترة مسألة مهمة جدا لفائدة الإنسان اليمني وحياته .

وفي الفعالية التي حضرها وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والدولة رضية عبد الله رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة والمنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء ليز غراندي ورؤساء ومكاتب منظمات وبرامج ووكالات الأمم المتحدة، أوضح وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله أن الكادر النسائي بالوزارة يحظى بالدعم الكامل .

وأكد أن الوزارة تسعى إلى تمكين المرأة في المجال الدبلوماسي لاحتلال مناصب قيادية وكذا في الجانب الإداري.

فيما أشارت وزير الدولة رئيس اللجنة الوطنية للمرأة، إلى دور المرأة اليمنية الكبير في الحفاظ على تماسك المجتمع والأسرة والتي كانت جزء أصيل من القدرة على الاستمرار في مواجهة العدوان.
  عدد القراء: 38

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019