بوابة الحكومة دخول   بحث
لقاء حكومي يناقش جوانب البناء المؤسسي والهيكلي : تاريخ النشر: 16/07/2019
[16/يوليو/2019] صنعاء-سبأ : ناقش لقاء حكومي عقد اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عدد من المواضيع المتصلة بالبناء المؤسسي والهيكلي في عدد من المؤسسات الحكومية .
وفي اللقاء الذي ضم نائبي رئيس الوزراء لشؤوني الأمن والدفاع اللواء جلال الرويشان والخدمات رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة محمود الجنيد ، ووزيري التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم والصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، تم الاستماع الى عرض وزير الخدمة المدنية والتأمينات ادريس الشرجبي حول عدد من الاختلالات المؤسسية القائمة في عدد من الوحدات الادارية وتجاوز البعض منها لحدود صلاحياتها القانونية .

 وبين الجهود التي تبذلها وزارته في مواجهة تلك الاختلالات والسعي لمعالجتها وما يتطلبه ذلك من اسناد حكومي وتعاون بناء من قبل الجميع للتخلص منها وآثارها السلبية على الاداء الوظيفي والخدمات العامة واستقرارها وعملية تطويرها .


ولفت إلى ما تمثله هذه العملية من اهمية بالغة في سياق التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية والتي يعتبر الإصلاح المؤسسي والهيكلي احد أركانها الرئيسة لتحقيق غاياتها الوطنية والتنموية والنهضوية .

واستعرض الشرجبي رؤية وزارته الأولية لمواجهة تلك الاختلالات والتشوهات الهيكلية ومعالجتها والحد من اثارها السلبية على المستوى الوطني .

وقد أشاد رئيس الوزراء بالجهود التي يبذلها الوزير الشرجبي في معالجة الكثير من الاشكاليات المؤسسية والوظيفية ذات الصِّلة المباشرة بوظيفة وزارته التي يقع على عاتقها واحدة من اهم المهام المرتبطة بتنفيذ الرؤية الوطنية .

ونوه بما تضمنه عرضه من ايضاحات عن طبيعة الاختلالات القائمة في عدد من المؤسسات الحكومية وانعكاساتها السلبية .. موجها الوزير برفع تقرير متكامل إلى مجلس الوزراء عن الاختلالات الوظيفية والتشوهات الهيكلية القائمة مشفوعا بالتوصيات والإجراءات اللازمة لمواجهتها ومعالجتها،  لمناقشتها من قبل المجلس في اجتماع قادم واتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها .

المصدر: سبـأ
  عدد القراء: 11

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019