بوابة الحكومة دخول   بحث
اجتماع برئاسة الدكتور بن حبتور يناقش أوضاع عدد من الجامعات الأهلية : تاريخ النشر: 16/07/2019
[16/يوليو/2019] صنعاء - سبأ : ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أوضاع عدد من الجامعات الأهلية والخاصة وسبل تعزيز وتطوير نشاطها العلمي والمعرفي والتطبيقي والجوانب الأكاديمية.
وتطرق الاجتماع الذي ضم نائبا رئيس الوزراء لشؤوني الأمن والدفاع اللواء جلال الرويشان والخدمات محمود الجنيد ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين ووكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص، إلى المذكرة المقدمة من قبل الجامعات المشاركة في الاجتماع عن سير نشاطها التعليمي والأكاديمي والتحديات التي تواجهها وسبل التغلب عليها .

كما تطرق الاجتماع بحضور مستشار وزير التعليم العالي الدكتور محمد الشهاري والقائم بأعمال رئيس اتحاد الجامعات الأهلية وأمينه العام الدكتور محمد الخامس المخلافي وعدد من رؤساء وممثلي الجامعات الأهلية والخاصة، إلى الدور الهام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في النشاط التعليمي والأكاديمي بما يعين تلك الجامعات على الوفاء بالتزاماتها وتلبية متطلبات التطوير والتوسع خاصة جوانب التطبيق والتدريب العملي في مجال الطب البشري وطب الأسنان.

وتضمنت المذكرة مقترحات أولية تهدف إلى تحقيق الغايات المشتركة في تجويد العملية التعليمة والأكاديمية وتأكيد الالتزام  بمعايير الأداء الأكاديمي .

وأقر الاجتماع على ضوء مناقشاته للمذكرة توقيع محضر بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات الأهلية والخاصة المعنية، يتضمن الإجراءات المطلوبة من تلك الجامعات والتزاماتها الواضحة مقابل إعادة فتح باب التسجيل فيها بالتخصصات التطبيقية بما في ذلك التزام الجامعات بوضع خطة إستراتيجية تطويرية لقدراتها التدريبية التي تفسح المجال أمام الطلاب لعملية التدريب والتطبيق العملي خاصة في مجال الطب ووفقا لخطوات مزمنة.

المصدر: سبـأ
  عدد القراء: 15

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019