بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس الوزراء يلتقي رئيس جامعة صنعاء : تاريخ النشر: 30/07/2019
[30/يوليو/2019] صنعاء - سبأ : التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أثناء زيارته اليوم لجامعة صنعاء رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس ونائبيه للشئون الأكاديمية الدكتور إبراهيم المطاع ولشؤون الطلاب الدكتور محمد شكري .
جرى خلال اللقاء الذي حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، مناقشة أوضاع الجامعة وتحضيراتها لاستقبال العام الجامعي الجديد، وجهودها لتعزيز الأجواء الايجابية لسير العملية التعليمية والأكاديمية.

وأشار رئيس الوزراء إلى ما تمثله جامعة صنعاء من قيمة علمية ومعرفية كصرح تعليمي كبير .. مشددا على النأي بالجانب الأكاديمي عن المكايدات السياسية .

ووجه بعقد اجتماع مشترك بين وزاراتي الخدمة المدنية والتأمينات والمالية والجامعة لمناقشة أوضاع الجامعة وعودة الأكاديميين والإحالة للتقاعد لمن بلغ أحد الأجلين .

ونوه الدكتور بن حبتور بما تبذله قيادة الجامعة من جهود لتطوير الجوانب الأكاديمية والعلمية والتطبيقية والالتزام المسؤول بحدود ونطاق المسؤوليات القانونية وتراتبيتها .

حضر اللقاء عميد كلية الطب الدكتور عبدالكريم شيبان ومساعد رئيس الجامعة لشؤون المراكز الدكتور زيد الوريث وأمين عام الجامعة عبدالقاهر العسلي .

إلى ذلك اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ومعه وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب على مبنى مستشفى الجامعة واحتياجاته الأساسية.

واستمع رئيس الوزراء من رئيس الجامعة، إلى شرح عن المستشفي الذي سيخصص لتقديم الرعاية الصحية والعلاجية لأساتذة الجامعة وأسرهم إلى جانب كوادر الجامعة .

وأوضح الدكتور عباس، أن المبنى في مرحلته الأولى ومن المقرر أن يتسع لنحو خمسين سريرا بخلاف العيادات المتخصصة والتجهيزات المخبرية .. مؤكداً أن الجامعة انتهت من إعداد التصاميم الداخلية للمبنى وبحاجة للدعم من الحكومة والمنظمات المعنية للبدء بتركيب التجهيزات والمعدات الطبية.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستعمل ما بوسعها لدعم هذا المشروع الصحي الهام للجامعة وأساتذتها وموظفيها.

ووجه الدعوة إلى المنظمات الأممية والدولية المعنية للمساهمة في دعم المستشفى بالتجهيزات الضرورية وتحقيق غاياته الإنسانية .

المصدر: سبـأ
وكالة الأنباء اليمنية - سبأ نت
  عدد القراء: 43

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020