بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس الوزراء يناقش مع منسقة الشئون الإنسانية سير النشاط الإنساني والأممي : تاريخ النشر: 08/08/2019
السياسية: ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع ممثلة الأمم المتحدة المقيمة منسقة الشئون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، سير النشاط الإنساني الأممي والدولي في أمانة العاصمة والمحافظات. وركز اللقاء على البرامج والمشاريع المخطط لها من قبل عدد من المنظمات الأممية وأهمية مواكبتها للأولويات والاحتياجات الطارئة والمرتبطة بصورة مباشرة بحياة المواطنين ومواصلة التخفيف من وطأة المأساة المتفاقمة على نحو تصاعدي نتيجة استمرار العدوان والحصار.
وتطرق اللقاء إلى موضوع الجسر الطبي عبر مطار صنعاء والجهود المبذولة من الأمم المتحدة والأطراف المعنية لحلحلة هذا الملف الإنساني وما تم التوصل اليه حتى الآن من ترتيبات بهذا الجانب الذي يمثل أهمية كبيرة لعامة المواطنين خاصة المرضى الذين يموت الآلاف منهم نتيجة عدم تمكنهم من السفر للعلاج في الخارج بفعل الحظر المفروض على المطار من ثلاث سنوات.
كما تطرق إلى وضع حقوق الإنسان في اليمن والطفل بشكل خاص في ضوء تقرير لجنة تقصي الحقائق التابعة لمجلس حقوق الإنسان، وأهمية الأدوار المشتركة لحماية الطفولة من تداعيات الفترة الراهنة وصون حقوقهم والعمل على توفير احتياجاتهم الأساسية التي أكدت عليها القوانين الوطنية والدولية، فضلا عما تم إنجازه في جانب إنهاء الإشكاليات بين الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية وبرنامج الأغذية العالمي وما يمثله من أهمية في استقرار النشاط الإغاثي للبرنامج.
وثمن رئيس الوزراء الجهود الإنسانية الأممية والدولية التي تبذل من أجل الحد من المأساة المروعة يمر بها الشعب اليمني حاليا .. معربا عن تقديره للجهود الأممية القائمة لحلحلة موضوع الجسر الطبي عبر مطار صنعاء وأهميته الإنسانية الكبيرة.
ولفت إلى أن هناك فريق وطني يعمل حاليا للرد على المعلومات التي تضمنها تقرير لجنة تقصي الحقائق التابعة لمجلس حقوق الإنسان الأخير بشأن أوضاع حقوق الإنسان باليمن .
بدورها أكدت غراندي، حرص الأمم المتحدة على توطيد تدخلاتها الإنسانية في اليمن والعمل على معالجة كافة الاختلالات التي قد تشوب أداء أيا من منظماتها العاملة في اليمن.
وعبرت عن الشكر للجهود التي بذلها رئيس الوزراء في سياق الجهد الجماعي لمعالجة الإشكاليات التي طرأت بين الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية وبرنامج الأغذية العالمي.
سبأ
  عدد القراء: 8

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019