بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس الوزراء يناقش مع المديرة التنفيذية لمنظمة أكتد الفرنسية نشاطها الإنساني في اليمن : تاريخ النشر: 26/08/2019
[26/أغسطس/2019] استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم المديرة التنفيذية لمنظمة التعاون التقني والتنمية الفرنسية أكتد ماري بير كالي التي تزور اليمن حاليا للاطلاع على الأوضاع الإنسانية.

وفي اللقاء الذي حضره نائبي رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع اللواء جلال الرويشان والشئون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي ووزيري الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والدولة لشؤون مخرجات الحوار والمصالحة الوطنية أحمد القنع ونائب المدير التنفيذي للمنظمة فريدريك دي سان سيرنين، جرى مناقشة نشاط المنظمة في الجمهورية اليمنية وتدخلاتها الإنسانية خلال فترة العدوان والحصار الراهنة التي يمر بها الشعب اليمني.


حيث أوضحت كالي، أن أكتد منظمة غير حكومية هدفها إقامة صلة بين حالات الطوارئ والإصلاح والتنمية .. مشيرة إلى أن تدخلاتها الإنسانية القائمة تهدف لضمان تلبية الاحتياجات الأساسية للنازحين خاصة من المياه والصرف الصحي والإغاثة والمأوى والنقد مقابل العمل.


وبينت أن منظمة أكتد تعمل حاليا في عدد من المحافظات المستهدفة عبر موظفيها البالغ عددهم ستمائة موظفا أغلبهم من الكادر المحلي .. مؤكدة الحرص على توسيع حجم نشاطها ومواصلة المساهمة في التخفيف من معاناة الفئات المستهدفة.


وقد أثنى رئيس الوزراء على الجهود التي تبذلها المنظمة الفرنسية لإسناد المجتمع اليمني والعمل ضمن المنظومة الدولية والأممية للتخفيف من آثار وتداعيات العدوان والحصار السعودي الإماراتي.


وطالب منظمة أكتد بزيادة حجم نشاطها ومساعداتها وتدخلاتها الإنسانية بما ينسجم والتداعيات الكارثية التي أوجدها استمرار العدوان والحصار على اليمن.


وأكد الدكتور بن حبتور حرص حكومة الإنقاذ على تذليل مختلف الصعوبات التي تواجه المنظمة وتوطيد عوامل استقرار نشاطها وتنمية حجم تدخلاتها للفترة المقبلة.


ونوه بما تمثله زيارة الوفود الدولية والأممية إلى اليمن من أهمية خلال هذه الفترة الحرجة للوقوف على حجم المأساة المروعة التي تسبب بها العدوان والحصار على مختلف نواحي الحياة اليومية للإنسان اليمني ومقومات بناه الأساسية.


حضر اللقاء عدد من المختصين بمكتب رئيس الوزراء ومكتب المنظمة بالعاصمة صنعاء.


  عدد القراء: 48

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020