بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس الوزراء يستقبل الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأغذية العالمي : تاريخ النشر: 02/09/2019
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأغذية العالمي لدى بلادنا لورانت ابوكيرا .

ورحب رئيس الوزراء في اللقاء الذي حضره نائبه لشئون الأمن والدفاع اللواء جلال الرويشان، بالممثل الجديد، وتمنى له التوفيق والسداد في مهامه الإنسانية وقيادة أنشطة البرنامج القيمة في اليمن على النحو الذي يواكب حجم تحدي نقص الغذاء الذي يعاني منه ملايين الأشخاص بسبب استمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني.

وأشار إلى التدخلات الإنسانية المهمة لبرنامج الأغذية العالمي خلال السنوات الماضية من عمر العدوان والآثار الايجابية التي يتم تحقيقها في إطار مواجهة شبح المجاعة والمساهمة في الحد من معاناة المواطنين.

وتطرق رئيس الوزراء إلى الجهود المشتركة التي تم بذلها مع الممثل السابق ستيفن أندرسون لمعالجة الإشكاليات المشتركة التي أدت إلى الوقف الجزئي لنشاط البرنامج والتي توجت بالتوقيع على ملحق الترتيبات الإجرائية والفنية.

ولفت إلى التحديات الإنسانية الجمة التي فرضها العدوان والحصار وما يخلفه من مأساة مروعة خاصة في مناطق الساحل الغربي الذي يعد أغلبية أبنائه مزارعين وصيادين وتعرضوا لحصار شديد من قبل المعتدين وحرموا من ممارسة أنشطتهم .

بدوره ثمن ابوكيرا، الدعم والتعاون الذي حظي به الممثل السابق ستيفن أندرسون من قبل حكومة الإنقاذ الوطني والجهود المشتركة التي بذلت للتوصل إلى اتفاق الترتيبات الإجرائية والفنية ..

وأوضح أن البناء على الخطوات المنجزة في الفترة الماضية وتمتين الثقة المتبادلة من العوامل المهمة لتطوير نشاط البرنامج والوفاء بالتزاماته تجاه اليمنيين في هذه الفترة العصيبة ..

وأكد أنه سيبذل ما في وسعه لمواصلة تقديم المساعدات والعمل على زيادة حجمها وحشد التأييد الدولي الداعم للشعب اليمني في محنته، معرباً عن تطلعه إلى دعم وتعاون الحكومة ومؤسساتها المعنية والعمل معاً من أجل مواجهة التحديات ومواصلة تذليل الصعوبات .

حضر اللقاء مساعد مدير مكتب رئيس الوزراء للشئون الإنسانية محمد العامري .

  عدد القراء: 102

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020