بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ البنك المركزي الجهود المشتركة للحد من التحديات المالية : تاريخ النشر: 08/09/2019
[08/سبتمبر/2019] ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء مع محافظ البنك اليمني المركزي الدكتور رشيد ابو لحوم ، الجهود المشتركة للحد من التحديات المالية والنقدية القائمة.

وركز اللقاء على التداعيات السلبية المتواصلة عن نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن وتفاقمها في ظل ما تشهده عدن وبقية المحافظات المحتلة من صراع وحالة عدم الاستقرار ، وانعكاساتها السلبية خصوصا على القطاع الخاص ونشاطه التجاري في ظل القيود والاشتراطات المجحفة من قبل القائمين على فرع البنك في عدن .


وأكد رئيس الوزراء على أهمية الدور المحوري للبنك تجاه استقرار النشاط البنكي والمصرفي ، وحرص الحكومة على التعاون مع البنك بما يخدم الغايات المشتركة في تعزيز الصمود الوطني في مواجهة العدوان وحربه الاقتصادية ومعالجة الاشكاليات التي يواجهها القطاع المصرفي .


بدوره اشار المحافظ ابو لحوم إلى أهمية الارتقاء بالقطاع المصرفي وإعادة الاعتبار لدوره الحيوي الذي اضرت به السياسة الخاطئة التي انتهجها فرع البنك المركزي بمحافظة عدن .


 وأوضح  ان البنك ماض في جهوده للحد من التحديات النقدية والمصرفية وتمتين العلاقات البناءة مع القطاع المصرفي والبنكي والعمل مع مختلف الجهات المعنية من اجل معالجة الاشكاليات القائمة التي تؤثر على أدائه وتحد من أنشطته المالية الاقتصادية الهامة . 

  عدد القراء: 6

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019