بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس الوزراء يطلع على نشاط وزارة المالية وخطتها التطويرية : تاريخ النشر: 24/09/2019
في سبتمبر 24, 2019 التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير المالية شرف الدين الكحلاني، الذي أطلعه على نشاط الوزارة وخطتها التطويرية للفترة المقبلة.

واستعرض الوزير الكحلاني ، الجهود التي تبذلها قيادة الوزارة وموظفيها في المستويات الإدارية المختلفة ومصالحها لتعزيز وتطوير مستوى أدائها العام لمواصلة القيام بمهامها وواجباتها الرئيسة تجاه الوطن وأبنائه في هذه المرحلة الاستثنائية من تاريخ الشعب اليمني الذي يواجه عدوانا سافرا وغشوما وحصارا خانقا وحربا اقتصادية تجاوزت حدود المعقول وتفتقر لأدنى أخلاق أو وازع من دين أو ضمير.

وأشار إلى الآلية المعتمدة لتطوير عملية تحصيل الإيرادات القانونية وترشيد عملية الإنفاق واقتصاره على النفقات الحتمية بما يلاءم الظرف العصيب الذي تواجهه المالية العامة والوطن عموما.

ولفت وزير المالية إلى سير إعداد خطة الإنفاق السنوي للسنة المقبلة والجهود القائمة لموائمتها مع خطة المرحلة الأولى لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بمراعاة الواقعية والأولوية والأهمية في عملية التنفيذ .. مؤكدا أن الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد الخطة ورفعها إلى مجلس الوزراء للمناقشة واعتماد القرار المناسب إزائها تمهيدا لاستكمال الإجراءات القانونية والدستورية بشأنها.

وأثنى رئيس الوزراء على المهام الوطنية الكبيرة والوظيفة الحيوية المناطة بوزارة المالية وارتباطها المباشر بالصمود والثبات الوطني العام في وجه العدوان والحصار وتداعياته الكارثية على اليمن.

وثمن جهود وزارة المالية وفريقها المختص بمشاركة الوزارات الأخرى ذات العلاقة في إعداد خطة الإنفاق السنوية ومراعاة الالتزامات الحكومية تجاه الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية مع الأخذ بعين الاعتبار الإمكانيات المتاحة.

  عدد القراء: 81

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020