بوابة الحكومة دخول   بحث
لقاء برئاسة رئيس الوزراء يناقش سبل تعزيز الدور الإنساني للهلال الأحمر اليمني : تاريخ النشر: 07/10/2019
أكتوبر 7, 2019 ناقش لقاء اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، سبل تعزيز الدور الإنساني للهلال الأحمر اليمني، وجهوده القيمة على المستوى الوطني في ظل الظرف الاستثنائي الراهن الذي يمر به اليمن.

وتدارس اللقاء الذي ضم وزيري الصحة الدكتور طه المتوكل والشؤون الاجتماعية عبيد بن ضبيع وأميني عام الهلال الأحمر بمحافظتي تعز الدكتور عبدالوهاب الغرباني وصنعاء الدكتور حسين الطويل، الإجراءات المؤسسية والقانونية ذات الصِّلة بنشاط الهلال الأحمر وآلية تأكيد وفائه بالتزاماته التي تتعاظم قيمتها الإنسانية في هذه الفترة الحرجة وذلك تجاه مختلف القطاعات ذات الصِّلة بنشاطه وفي مقدمتها الصحة.

وركز اللقاء على أهمية صون حيادية الهلال الأحمر في ممارسة أنشطته مع التأكيد على الالتزام بالإجراءات القانونية واللوائح المنظمة لمهامه الداخلية والوطنية وعلاقته على المستويين العربي والدولي وأهمية موائمة نشاطه في هذه الفترة مع الأولويات الطارئة المتصلة بالمأساة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني وبوجه خاص المساهمة في تلبية جزء من احتياجات القطاع الصحي وفقا لإمكانياته المتاحة.

وخلص اللقاء إلى عدد من الخطوات الإجرائية والتوصيات التي من شأنها توطيد دور الهلال الأحمر اليمني ومهامه تجاه تحديات الحاضر ذات الطابع الإنساني.

  عدد القراء: 12

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019