بوابة الحكومة دخول   بحث
اجتماع اللجنة العليا للإعداد والتحضير للاحتفال بالمولد النبوي برئاسة رئيس الوزراء : تاريخ النشر: 23/10/2019
[23/اكتوبر/2019] صنعاء - سبأ: عقدت اللجنة العليا للإعداد والتحضير للاحتفال بالمولد النبوي اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بحضور رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ونائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول.

كرس الاجتماع لمناقشة سير الخطوات التحضيرية وخطط العمل الفرعية المرفوعة من قبل الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية حول الأنشطة والفعاليات الاحتفالية المزمع إقامتها بمناسبة ذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أزكى الصلاة والتسليم، والتي تهدف إجمالا لتسليط الضوء على حياة النبي وخلقه الرفيع وكذا إحياء سيرته العطرة والعمل بكل الوسائل لتكريس القيم العظيمة التي جاء بها في أوساط المجتمع.

وفي الاجتماع الذي ضم نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزراء الشباب حسن زيد والنقل زكريا الشامي والإعلام ضيف الله الشامي والصحة الدكتور طه المتوكل والمالية شرف الدين الكحلاني، شدد رئيس الوزراء على أهمية الإعداد والترتيب الجيدين للاحتفال بهذه المناسبة الدينية بما يليق وعظمة النبي الكريم ومكانته في قلوب ووجدان الأمة اليمنية.

وأكد أن الاحتفال بالمولد النبوي يعد من أهم أعياد المجتمعات الاسلامية التي تدعو إلى الأخوة الاسلامية ونبذ الخلافات والفرقة التي نهى الله عنها ونبيه الكريم .. موضحا أن ما تشهده الأمة الاسلامية من صراعات وخلافات لا علاقة لها بجوهر الدين الاسلامي وإنما هي جزء من الخطط القديمة لزرع الفرقة والانقسام بين أبنا الدين الواحد.

ولفت الدكتور بن حبتور إلى أن التقاء الجميع والتفافهم في هذه المناسبة حول النبي وسيرته العطرة ومناصرته هو خير دليل على وحدة الأمة الاسلامية بكافة مذاهبها .

وقد خرج الاجتماع بعدد من الاجراءات المتصلة بالأدوارالتكاملية للجهات الخدمية والأمنية والقطاع الخاص للبدء بالتحضير للمناسبة لما من شأنه إنجاح هذه الفعالية وتحقيق غاياتها الدينية والإنسانية والأخلاقية، مع التأكيد على جميع الجهات المعنية بإعداد التقارير التقييمية عن مستوى الإنجاز وتقديمها إلى الاجتماع الأسبوعي.

وكان الاجتماع قد اطلع على محضر الاجتماع السابق وأقره.

حضر الاجتماع نائبا وزيري الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني والأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي ووكيلا وزارتي الأوقاف العزي راجح والداخلية اللواء علي سالم الصيفي والوكيل المساعد لأمانة العاصمة عبدالوهاب شرف الدين ومدير المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد ومدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع ورئيس دائرة الدفاع والأمن  بالأمانة العامة لمجلس الوزراء طه الصنعاني.

المصدر : سبأ
  عدد القراء: 66

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020