بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس الوزراء يناقش مع عضو مجلس الشورى المداني سير التحضيرات للاحتفال بالمولد النبوي : تاريخ النشر: 29/10/2019
[29/اكتوبر/2019] صنعاء - سبأ : نافش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة التحضيرية الميدانية للاحتفال بالمولد النبوي خالد المداني ووكيل وزارة الاوقاف والإرشاد العزي راجح.

ناقش اللقاء سير التحضيرات الرسمية والشعبية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف والتنسيق القائم بين اللجنة العليا للإحتفال بالمناسبة واللجنة التحضيرية الميدانية تجاه مختلف الجوانب المتصلة بالاحتفال وفعالياته التمهيدية.

وركز اللقاء على الغايات الدينية والأخلاقية والإنسانية لهذه المناسبة عبر تأكيد العمل الخيري الموجهة لفائدة الشرائح الاجتماعية الأكثر فقرا وعوزا في المجتمع من خلال مشروع قافلة رحماء بينهم التي ستتزامن مع الاحتفال الواسع وغير المسبوق على المستوى الوطني بمولد خير الأنام والذي سيجسد مكانة النبي في قلوب ووجدان الأمة اليمنية وتأكيدا مدويا لاستمرار اليمنيين جيلا بعد جيل في نصرته صلى الله عليه وسلم حيا وميتا.

وتطرق اللقاء إلى الدور الحيوي للقطاع الخاص ومؤسساته القطاعية الاقتصادية في إسناد قافلة رحماء بينهم عبر الدعم العيني بتوفير سلال غذائية لتوزيعها على الفقراء والمساكين وذلك وفقا للآلية المتفق بشأنها خلال اللقاء السابق الذي جمع رئيس الوزراء برئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس ومجموعة من رجال المال والأعمال.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أهمية المضي في التحضيرات اللائقة للاحتفال بهذه المناسبة وتعزيز تنسيق الجهود الرسمية والشعبية لتحقيق غاياتها الدينية والإنسانية والأخلاقية.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يسعى من خلال الاحتفال بمولد رسوله الكريم لترسيخ نهجه وأخلاقه وسيرته العطرة في عقول ووجدان أبنائه وبوجه خاص النشء الذين يجهل أغلبيتهم السيرة النبوية العطرة ويفتقرون للشخصية القدوة التي جسدها خير خلق الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

  عدد القراء: 59

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020