بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس الوزراء يلتقي وزير الخارجية الذي أطلعه على آخر تحركات الوزارة أمميا ودوليا : تاريخ النشر: 29/10/2019
[29/اكتوبر/2019] صنعاء - سبأ : التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم وزير الخارجية المهندس هشام شرف، الذي قدم له عرضا عن آخر تحركات وتواصل الوزارة مع الأمم المتحدة وعدد من الدول بشأن الحظر الذي تفرضه قوى العدوان على حركة الملاحة الجوية المدنية والتجارية بمطار صنعاء الدولي.

وفند وزير الخارجية أثناء اللقاء بهذا الشأن الإدعاءات بعدم جاهزية المطار وكذا عدم تعاون الطرف الوطني في استقبال الطيران المدني والتجاري .. مؤكدا أن تلك الإدعاءات ليس لها أي أساس من الصحة وأن هناك جملة من الأهداف خلف ذلك الإجراء.

وبين أن من تلك الأهداف زيادة المعاناة التي يتعرض لها أبناء اليمن من مختلف الشرائح الإجتماعية وتحفيز نشاط مشاريع ومناطق يديرها المرتزقة وعملاء العدوان السعودي الإماراتي وذلك عبر التسبب في شلل حركة النقل الجوي والنشاط الاقتصادي بالمناطق المحرره والذي هو مخطط خبيث يستهدف الوطن والمواطنين.

ولفت الوزير شرف إلى أن البيان العدواني المضلل للمدعو بن مبارك بشأن مطار صنعاء ليس بجديد على من ارتضوا لأنفسهم أن يتحولوا إلى أدوات وأبواق لتدمير اليمن والتبرير للعدوان وأعماله وممارساته الاجرامية وغير الأخلاقية بحق الشعب اليمني التي بات العالم يدركها حقيقتها كما يعي الدور المعيب لحكومة الفنادق والفار هادي.

وأشار إلى التواصل المستمر مع الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأممي بالإضافة إلى أعضاء مجلس الأمن للدورة الحالية وعلى رأسهم الخمس الدول دائمة العضوية.

وقد نوه رئيس الوزراء بجهود وزارة الخارجية بهذا الخصوص .. ووجه بمزيد من التنسيق مع وزارة النقل والقطاع الخاص في هذا الجانب وتنظيم الفعاليات بشكل دوري لإطلاع العالم عن تبعات الحصار على اليمن وخاصة ما يتعلق بمطار صنعاء الدولي بما يفضح الممارسات اللا أخلاقية والعدوانية ضد الشعب اليمني.

  عدد القراء: 16

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019