بوابة الحكومة دخول   بحث
اجتماع برئاسة الوزراء يناقش الترتيبات الخاصة للاحتفال الوطني بعيد الاستقلال : تاريخ النشر: 12/11/2019
[12/نوفمبر/2019] صنعاء - سبأ : عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بالإعداد والتحضير للاحتفال بعيد الاستقلال، الثلاثين من نوفمبر، اجتماعاً اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور.

كرس الاجتماع الذي ضم نائب رئيس الوزراء لشئؤن الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ووزيري الثقافة عبدالله الكبسي والدولة لشئؤن مخرجات الحوار والمصالحة الوطنية أحمد القنع وأمين العاصمة حمود عباد، لمناقشة الترتيبات المتصلة بعملية التحضير للاحتفال بالعيد الثاني والخمسين للاستقلال المجيد وخروج آخر جندي بريطاني من أرض اليمن في ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧ م .

واطلع الاجتماع على المشروع المقترح من قبل وزير الثقافة بشأن الحفل الخطابي والفني الذي سيقام احتفاء بهذه المناسبة المهمة في حياة الشعب اليمني ومسيرته النضالية الحافلة بالبطولات والتضحية والفداء من أجل الانتصار للوطن.

وأقر الاجتماع مفردات الحفل بعد إدخال بعض الإضافات المعززة للحضور الوطني المنسجم مع رمزية المناسبة ومكانتها السامقة في وعي ووجدان الإنسان اليمني في كل ربوع الوطن .

وشدد الاجتماع على أهمية الاحتفال اللائق بعيد الاستقلال الذي تتعاظم مكانته وأهميته بالنظر الى الظرف الراهن الذي يمر به الوطن ويواجه خلاله عدواناً سافراً واحتلالاً متخلفاً لجزء من ثراه الطاهر ..

وأكد أن الدفاع عن الأرض والسعي للاستقلال بمفهومه الواسع فكرة عظيمة ومتأصلة في واقع الشعب اليمني جيلا بعد جيل كون اليمن محل أطماع الآخرين منذ قرون طويلة حتى اليوم ..

وأشار الاجتماع إلى أهمية الحضور المكثف للبعد الوطني والروح الوحدوية في مختلف الفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة والربط بين مرحلة الكفاح التي خاضها الشعب اليمني لانتزاع استقلاله من الامبراطورية البريطانية وبين المرحلة الراهنة التي يناضل فيها ويكافح من أجل وقف العدوان ورفع الحصار ونيل سيادته واستقلال قراره الوطني ..

ووجه الاجتماع وزارة الإعلام والمؤسسات الإعلامية ومختلف الوسائل الإعلامية بإيلاء مناسبة الاحتفال بعيد الجلاء الاهتمام والعناية اللازمتين بما ينسجم ومكانتها وأبعادها الوطنية والسياسية والأخلاقية .

وأقرت اللجنة عقد اجتماع الاسبوع القادم بحضور كافة أعضاءها لمناقشة الأدوار التكاملية لمختلف الوزارات والجهات ذات العلاقة تجاه الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية ومقومات نجاحها وتحقيق غاياتها الوطنية .

  عدد القراء: 57

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020