بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس الوزراء يناقش مع وزير النفط الوضع التمويني للغاز : تاريخ النشر: 27/11/2019
[27/نوفمبر/2019] صنعاء - سبأ : ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، اليوم بصنعاء مع وزير النفط والمعادن أحمد دارس إجراءات تعزيز الوضع التمويني لمادة الغاز المنزلي .

وفي اللقاء الذي حضره القائم باعمال مدير عام الشركة اليمنية للغاز المهند الديلمي ونائب المدير العام التنفيذي محمد القديمي، جرى الوقوف على الوضع التمويني الراهن لمادة الغاز في ظل الحصار المتواصل المفروض من قبل تحالف العدوان وسياسته التضييقية على مقومات الحياة اليومية للشعب اليمني بمنع دخول سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي إلى ميناء الحديدة.

واكد الوزير دارس أن الوضع التمويني للغاز المنزلي مستقر كلياً.. موضحاً أن الإشكالية تتمثل في الصعوبات التي يواجهها المستوردون لهذه المادة.. لافتاً إلى أن الوزارة أعدت تقريراً بهذا الخصوص سيتم عرضه على مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل لمناقشته واتخاذ ما يراه مناسباً.

وتطرق إلى جهود شركة الغاز في صيانة خزانات الحديدة ومعاودة الاستفادة منها إلى جانب سير عملية استبدال الأسطوانات التالفة بأخرى جديدة تلافياً للمخاطر الناجمة عن الأسطوانات التالفة، مشيراً إلى برنامج الشركة الخاص بتوفير الغاز لعدد من لمشاريع التجارية والمصانع العاملة بالغاز .

وتطرق اللقاء إلى وضع الخزان العائم صافر وما تقوم به الوزارة من جهود تحذيرية عن كارثة بيئية في حال تسريب الكمية المخزونة من النفط إلى مياه البحر الأحمر ..

حيث أشار وزير النفط إلى تواصل الوزارة مع الأمم المتحدة ومطالبتها باتخاذ المعالجات اللازمة لتفادي كارثة بيئية ستطال كافة الدول المطلة على البحر الأحمر ووضع الحلول اللازمة عبر المنظمات الأممية المختصة ..

واعتبر هذا الأمر بمثابة إخطار للعالم من قبل حكومة الانقاذ الوطني وإخلاء لمسؤوليتها وتحذير جديد يضاف إلى التحذيرات السابقة والمتكررة .

فيما أشاد رئيس الوزراء بنشاط وزارة النفط والمعادن وسعيها المستمر للتخفيف من معاناة المواطنين باعتبارها من الوزارات الملتصقة مباشرة بحياة الناس اليومية ..

وشدد على الوزارة تكثيف متابعتها للأمم المتحدة عبر مكتبها في العاصمة صنعاء فيما يخص الخزان العائم صافر والعمل على معالجة هذه القضية التي تمثل قنبلة موقوتة قد تنفجر في أي لحظة مسببة كارثة بيئية تستمر آثارها على الحياة البيئية الغنية للبحر الأحمر ، سنوات.

وأثنى رئيس الوزراء على الدور المتميز لشركة الغاز في توفير الغاز المنزلي وإعادة تأهيل خزانات الغاز في الحديدة واستبدال الأسطوانات التالفة ، مؤكداً اهمية عقد الاجتماعات الدورية لمجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز لمواكبة المستجدات ..

ووجه الوزارة والشركة بمتابعة استخراج التصاريح اللازمة للبواخر المحملة بالغاز والمحتجزة من قبل تحالف العدوان وذلك عبر الوسائل القانونية المناسبة وبالتنسيق المستمر مع الأمم المتحدة.

  عدد القراء: 30

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019