بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس الوزراء يشيد بجهود وزارة الخارجية الدبلوماسية : تاريخ النشر: 05/02/2020
05/فبراير/2020] صنعاء - سبأ : التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير الخارجية المهندس هشام شرف بحضور وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم.

جرى استعراض متابعات وزارة الخارجية بشأن إعلان صفقة القرن الأمريكية الصهيونية وكذا جهودها في عودة العديد من الطلاب اليمنيين الدارسين بالمناطق التي تعرضت لإصابات فيروس كورونا بجمهورية الصين الشعبية.

وأوضح وزير الخارجية بهذا الشأن أن الجمهورية اليمنية قد أعلنت موقفها الرافض لأي مشاريع أحادية الجانب تمس حقوق الأشقاء الفلسطينيين، كما إنها تدين محاولات الإدارة الأمريكية لفرض مبادرتها من خلال التلويح بالإغراءات والتهديد على المستوي العربي والدولي متناسية كل القرارات الدولية في جانب محاولات الوصول لحلول عادلة للقضية الفلسطينية تحفظ حقوق الشعب الفلسطيني.

وأشار الوزير شرف إلى أنه تواصل مع وزير الخارجية الصيني وطلبه بالتعاون مع الطلاب اليمنيين في المنطقة التي تعرضت لإصابات بفيروس كورونا بما يسهل مغادرتهم بعد التنسيق مع الجانب اليمني أو أي دولة عربية شقيقة يمكن تقديمها للدعم في هذا الجانب الانساني.

وأوضح وزير الخارجية أن الوزارة لاتزال تتابع وترصد التحركات المشبوهة لبعض دول تحالف العدوان الهادفة إنشاء حلف عسكري تحت مسمى التحالف للحفاظ على أمن البحر الأحمر .. مبينا بهذا الصدد أن اليمن يتواصل مع الأمم المتحدة وعدد من أعضاء مجلس الأمن ودول شقيقه وصديقة تعارض هذا الحلف المشبوه وذلك للحفاظ على أمن وسلامة الملاحة في البحر الأحمر الهام والحيوي والذي ليس من مصلحة الإقليم والمجتمع الدولي تحويله إلى ساحة صراع تضر بشعوب المنطقة ومصالح العالم.

وقد أشاد رئيس مجلس الوزراء بالجهود الدبلوماسية التي تقوم بها وزارة الخارجية خلال الفترة الراهنة وما حققته من انجازات مهمة في إطار تواصلها وتحركها على المستوى الدولي وكذلك متابعتها لقضايا وملفات حيوية إقليمية وعالمية وايصال مواقف المجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ الوطني إزاءها.

ووجه باستمرار المتابعات لفضح جوانب التحركات المشبوهة سواء تلك على مستوى الملف الفلسطيني أو ما يخص أمن وسلامة البحر الأحمر وباب المندب.

وحث الدكتور بن حبتور وزارة الخارجية على إيلاء عناية خاصة لموضوع الطلاب الدراسين في الصين والتنسيق مع الجانب الصيني بشأن ترتيب عودتهم إلى أرض الوطن.

  عدد القراء: 53

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020