بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس الوزراء يناقش مع مقبولي الأوضاع الخدمية والإنسانية بالحديدة : تاريخ النشر: 16/02/2020
[16/فبراير/2020] صنعاء- سبأ: ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، نتائج زيارته مؤخرا إلى محافظة الحديدة

وفي اللقاء الذي حضره وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير، استعرض الدكتور مقبولي الأوضاع الراهنة في الحديدة في ظل العدوان واستهدافه لكل مقومات الحياة للمواطنين وتحديدا في قطاعي الخدمات الأساسية خاصة الصحة والمياه والبيئة وكذا انتشار حمى الضنك والملاريا والجهود التي بذلت من الجهات المركزية والمحلية لمواجهة أسباب انتشارهما.

وأشار إلى التحديات التي يواجهها صندوق النظافة بالمحافظة نتيجة قلة المعدات وكذا استهداف طيران العدوان للكثير منها وانعكاس ذلك على وضع النظافة العامة بالمحافظة.. مؤكداً أنه بالرغم من الصعوبات التي يتعرض لها الصندوق نتيجة ذلك الاستهداف إلا أنه يواصل نشاطه ويقوم بأعمال كبيرة لنقل المخلفات.

وتطرق الدكتور مقبولي، إلى المشاريع الخدمية والأساسية ذات أولوية والملحة للمحافظة خاصة في قطاعات الصحة العامة ومواجهة أسباب انتشار الأوبئة وفي مجال المياه والبيئة .

فيما أوضح وزير المياه والبيئة، الجهود المبذولة للحد من الإشكالية البيئية المرتبطة بانتشار الأوبئة وكذا استقرار إمدادات المياه النظيفة .. لافتا إلى المهام التي بذلت لردم ورش الحفر والمستنقعات المنتشرة في الكثير من إحياء ومناطق مدينة الحديدة ومديرياتها والتي تمثل بيئة مثالية لتكاثر البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا وانتشارهما على نطاق واسع .

ونوه رئيس الوزراء بمختلف المهام والجهود التي بذلت من قبل المعنيين في السلطتين المركزية والمحلية لمعالجة أسباب انتشار وبائي حمى الضنك والملاريا ومكافحة الكوليرا.

وأكد أن الحكومة تولي عناية خاصة بمحافظة الحديدة وتحرص على الحد من الصعوبات والمشاكل التي تواجه أبنائها سيما في المجالين الإنساني والخدمي وكذا مكافحة الأوبئة الفتاكة.

ووجه رئيس الوزراء الوزارات المعنية بمواصلة جهودها في مواجهة التحديات الصحية والبيئية والعمل على تلبية الاحتياجات الإنمائية الطارئة الأخرى ومراعاة تعزيز الشراكة مع المنظمات الإنسانية الأممية والدولية في مواجهة التحديات وتلبية الاحتياجات الملحة للحديدة ومواطنيها.

  عدد القراء: 32

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020