بوابة الحكومة دخول   بحث
ورشة حول مبادئ الادارة العامة لكوادر الأمانة العامة لرئاسة الوزراء : تاريخ النشر: 29/02/2020
[29/فبراير/2020] صنعاء - سبأ: بدأت بصنعاء اليوم ورشة عمل تدريبية في مجال مبادئ الإدارة العامة ينفذها مركز بناء وتنمية القدرات

تهدف الورشة على مدى خمسة أيام إلى إكساب 35 مشاركاً ومشاركة يمثلون مدراء العموم بالأمانة العامة لرئاسة الوزراء، معارف نظرية ومهارات وتطبيقات عملية حول مبادئ الإدارة العامة ووظائف المستويات الإدارية.

وفي الافتتاح أكد أمين عام رئاسة الوزراء الدكتور أحمد الظرافي حرص الأمانة العامة على تنمية وتطوير قدرات ومهارات الموظفين ورفع كفاءتهم في مختلف المجالات بما يسهم في تحسين مستويات الأداء وتعزيز الانضباط الوظيفي.

وأشار إلى ان الورشة تأتي في إطار أنشطة الأمانة العامة لرئاسة الوزراء .. لافتا إلى أن خطة الأمانة العامة تتضمن تنفيذ سلسلة دورات وورش تدريبية لتأهيل وتدريب الكادر في مختلف البرامج الإدارية والتنموية والتخطيط الاستراتيجي والهيكلة والتوصيف الوظيفي.

ونوه الدكتور الظرافي بالجهود المبذولة لإعداد وتنظيم الورشة الهادفة إكساب المشاركين مهارات حول مبادئ الإدارة العامة ووظائفها وتدريبهم على كيفية إعداد السياسات العامة وصياغة الاستراتيجيات وكذا كيفية الاشراف والرقابة على تنفيذ السياسات والاستراتيجيات.

من جانبه استعرض مدير مركز بناء وتنمية القدرات أسامة النهمي أهداف وبرنامج الورشة التي ستتناول عدد من المحاور لتعريف المشاركين بمبادئ الإدارة وأهميتها وكيفية تطبيق مثلث الاحتياجات الإنسانية " ماسلو" ومستويات الإدارة ووظائفها في" التخطيط، والتنظيم، القيادة، والتوجيه والرقابة والتقييم" والتعرف على أنواع وأشكال الهياكل الإدارية.

  عدد القراء: 86

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020