بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس الوزراء يطلع على الخطة الاستثمارية لوزارة الإدارة المحلية والمحافظات : تاريخ النشر: 01/03/2020
[01/مارس/2020] صنعاء - سبأ : أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بجهود وزارة الإدارة المحلية ومحافظي المحافظات، لتطوير مستوى الأداء العام للوزارة والمحليات رغم ما يفرضه الظرف الاستثنائي من تحديات وصعوبات غير مسبوقة.

جاء ذلك لدى لقاء رئيس الوزراء اليوم وزير الإدارة المحلية علي القيسي، الذي سلمه تقرير الأداء السنوي للوزارة للعام المنصرم، والكتاب التوثيقي لمختلف الأنشطة والفعاليات لقيادة الوزارة وكافة مسئوليها ضمن تنفيذها لمختلف التوجيهات الرئاسة والحكومية وتفاعلها مع مختلف الفعاليات الوطنية والدينية.

وخلال اللقاء الذي حضره نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران ووكيل الوزارة لقطاع الرقابة وشؤون الوحدات فهد العزي، أوضح الوزير القيسي، أن عدد المشاريع الإنمائية التي تم تنفيذها على مستوى المحافظات والمديريات الحرة خلال العام المنصرم، بلغ 387 مشروعا بمبلغ إجمالي خمسة مليارات و902 مليون و762 ألف ريال شملت قطاعات الطرق وصيانتها والأشغال العامة والمياه والزراعة والري والصحة وغيرها.

واستعرض وزير الإدارة المحلية، خطة الإنفاق الاستثماري السنوية للمحافظات للعام الجاري 2020م البالغة 15 مليار و34 مليون ريال والمخصص الجزء الأعظم منها لشراء وحدات شق طرق للمحافظات ومشاريع تنموية تم مراعاة موائمتها مع الخطة المرحلية الأولى " الإنعاش والتعافي" في سياق تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ولفت إلى مشروع الربط الشبكي الداخلي ومع المحافظات المقرر انجازه من قبل الوزارة خلال العام الجاري بتمويل ذاتي في إطار خطة الوزارة لأتمتة العمل وتسهيل نقل وتبادل البيانات والمعلومات.

وبين الوزير القيسي، أن الوزارة وفي إطار حرصها على تفعيل دورها الرقابي والإشرافي على المحليات تعد حاليا لإنزال فريق مختص إلى مراكز المحافظات والمديريات لتقييم مستوى الأداء بصورة عامة.. مشيرا إلى أن الوزارة تجري الاستعدادات لتدشين برنامج التأهيل والتدريب وورش العمل، الذي سيشمل القيادات المحلية بما فيهم المحافظين إلى جانب تفعيل دور المرأة في مختلف المستويات المحلية .

 

  عدد القراء: 52

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020