بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس الوزراء يطلع من وزير الثقافة على اضرار السيول في صنعاء القديمة : تاريخ النشر: 15/04/2020
[15/ابريل/2020] صنعاء - سبأ : اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اثناء لقائه اليوم وزير الثقافة عبدالله الكبسي، على الأضرار التي طالت مدينة صنعاء القديمة نتيجة الأمطار الغزيرة وتدفق السيول التي شهدتها العاصمة خلال اليومين المنصرمين

وقدم وزير الثقافة وبحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان، وعضو مجلس الشورى محمد الكبسي، عرضا موجزا عن حجم ونوعية الأضرار التي طالت صنعاء التاريخية، وعدد من المواقع التاريخية والأثرية نتيجة الامطار الغزيرة، وتدفق السيول، فضلا عن الخسائر البشرية والمادية التي تم تسجيلها في عدد من احياء العاصمة والمناطق المحاددة لسائلة صنعاء .

ونوه وزير الثقافة بالزيارة التفقدية التي قام بها رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي محمد المشاط، يوم أمس لعدد من الأحياء المتضررة بأمانة العاصمة وتوجيهاته للجهات المختصة بتنفيذ مشاريع تصريف مياه الامطار .

وأكد رئيس الوزراء على الوزارات المعنية وأمانة العاصمة اتخاذ الاجراءات التنفيذية للتوجيهات الرئاسية لتنفيذ مشاريع تصريف المياه، وفقا لمخططات سليمة تراعي الوضع الراهن والتوسعات العمرانية المستقبلية .

ووجه بن حبتور، وزير الثقافة بالتنسيق مع أمين العاصمة، رفع تقرير شامل عن حجم ونوعية الاضرار التي طالت المواقع التاريخية وفي مقدمتها صنعاء القديمة، وكذا الأحياء السكنية المتضررة، مشفوعا بالمقترحات اللازمة للمعالجة والحد من معاناة المواطنين .

وأشار إلى أن الحكومة عازمة على تحسين وضع وقدرات الدفاع المدني، بما يعينه على القيام بواجباته الهامة ازاء المجتمع، وفي مقدمتها قيادة جهود الاغاثة الطارئة في أوقات الطوارئ كالحرائق والفيضانات والكوارث الطبيعية .

 

  عدد القراء: 60

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020