بوابة الحكومة دخول   بحث
 
السبت 9 ربيع الثاني 1441 هـ 07 ديسمبر, 2019
تشكيل الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بوزارة الصناعة والتجارة : تاريخ النشر: 18/07/2019
17 يوليو 2019م أقر اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة تشكيل الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بالوزارة وفق الضوابط والمحددات المعتمدة من مجلس الوزراء والمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية. وناقش الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي الإجراءات والخطوات المتعلقة بتنفيذ الرؤية في قطاع الصناعة والتجارة والموجهات الإرشادية لإعداد خطة المرحلة الأولى 2019م – 2020م ( مرحلة الصمود والتعافي ) . وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة بدء الوزارة فعلياً بتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في قطاع الصناعة والتجارة من خلال العديد من المبادرات والبرامج العملية . واشار إلى أن الرؤية الوطنية تعتبر مشروع وطني وخارطة طريق لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتمثل البداية الحقيقية للنهوض بالوطن في كافة المجالات وتجاوز التحديات التي تفرضها طبيعة المرحلة التي نمر بها في مواجهة العدوان والحصار .
ولفت إلى أن الوزارة ومن خلال جهودها ونشاطها تعمل على التنفيذ الدقيق لكل ما شملته الرؤية في الجانب الاقتصادي لتحقيق استقرار اقتصادي مستدام يساعد على رفع الثقة بالاقتصاد الوطني ويؤدي إلى التعافي ويرفد التنمية والصمود

وأوضح أن الوزارة ستعمل على تنفيذ الرؤية في قطاع الصناعة والتجارة من خلال إيجاد شراكة حقيقية مع القطاع الخاص والاستثمار الفعال للموارد الطبيعية والبشرية ورعاية المبدعين والعمل على دعم تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحفيز عملية التنمية.

من جهته اعتبر نائب وزير الصناعة والتجارة أن المهام المسندة للوزارة في إطار الرؤية كبيرة ومهمة جداً في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة .

 مشدداً على أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية فيما يتعلق بتنفيذ الرؤية الوطنية وتفعيل مختلف الوحدات والهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة للقيام بدورها على أكمل وجه .

واشار الهاشمي إلى أهمية العمل والمضي في مسارات مواجهة العدوان وبناء الدولة من خلال التنفيذ العملي للرؤية الوطنية ومضامينها .

وكلف الاجتماع لجنة مكونة من وكلاء وزارة الصناعة والتجارة لمختلف القطاعات والإدارات العامة المختصة لإعداد الخطة التنفيذية للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لترجمة الرؤية وأهدافها إلى مبادرات ومشاريع عملية قابلة للتنفيذ .

كما تم التوجيه إلى الهيئات والمؤسسات والوحدات الفرعية التابعة للوزارة بضرورة استكمال إنشاء الوحدات التنفيذية ورفع خططها ومشاريعها لمناقشتها وإقراراها لتقديمها إلى المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

صادر :الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام
  عدد القراء: 57

رجوع
  
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019