بوابة الحكومة دخول   بحث
الأكثر قراءة
  
 
اختتام فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بصنعاء : تاريخ النشر: 27/11/2019
صنعاء 27 نوفمبر 2019م اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد، أن الاهتمام بالشباب والمبدعين ودعم المشاريع الصغير والمتوسطة، سيسهم في إيجاد تنمية حقيقية. وأشار الجنيد في اختتام فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال- اليمن اليوم، الذي نظمته مؤسسة رواد بالشراكة مع الوطنية للتمويل وشبكة التمويل الأصغر، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية عبيد سالم بن ضبيع ووزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي، إلى الدور التكاملي الذي يجب أن تقوم به الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في دعم ريادة الأعمال ومشاريع الشباب وإعطائها الاهتمام من حيث توفير البيئة المناسبة والتمويلات.

وأوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية أن استهداف العدوان لمقدرات اليمن ومقومات التنمية وفي المقدمة الإنسان، يهدف إلى إبقاء اليمن تحت الوصاية والخوف من حدوث أي تنمية خصوصاً وهو يخوض معركة استعادة السيادة والقرار.

وحث الشباب المبدعين القيام بمسؤولياتهم تجاه الوطن والمجتمع والاتجاه نحو المشاريع المستدامة التي تعود بالفائدة على الجميع .. داعياً المنظمات العاملة في مجال ريادة الأعمال إلى تقديم المزيد من الدعم وتبني مشاريع الشباب في كل القطاعات.

من جانبه أوضح وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة أن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال حفل بالعديد من الفعاليات التي عكست طموح الشباب وقدراتهم في الابتكار والريادة.

واكد اهتمام الدولة والحكومة بريادة الاعمال والمشاريع الصغيرةلما تحققه من اضافة للاقتصاد الوطني .. مبينا ان خطة الوزارة  المنبثقة من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية  الحديثة الاهتمام بهذا الجانب وبالمناطق الصناعية ودعم المبادرات والابتكارات وتبني مشاريعهم وتشجيعها.

وأشار إلى أن الشباب اليمني ورغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن قادر على العطاء والابتكار وإثراء المشاريع بالكثير من الأفكار.

ولفت الوزير الدرة أن لدى وزارة الصناعة والتجارة العديد من البرامج التي ترعى رجال الأعمال الشباب وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال تقديم التسهيلات والاستشارات وتبسيط الإجراءات لضمان استمرار هذه المشاريع وزيادة كفاءتها وتحولها إلى مشاريع تخدم الاقتصاد الوطني.

وحث الشباب على الاستفادة من التجارب الناجحة في بعض الدول كالهند في مشاريع  البرمجيات والاتصالات وفيتنام وغيرها .. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات  لرواد ورائدات الاعمال وفتح نافذة خاصة بهم واعفائهم من الرسوم .

وأعلن ان الوزارة ستنظم ورشة عمل اوخر يناير القادم بمشاركة الجهات الحكومية المعنية لمناقشة معوقات رواد الاعمال في نهاية .. داعيا الجميع للحضور وتقديم اوراق العمل .

وقال " ستسعى الوزارة الى حماية الانتاج الوطني من خلال تطبيق قانون حماية الانتاج الوطني بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية اسوة بقرار منع استيراد البن الحبوب الذي كان يؤثر سلبا على سمعة البن اليمني عالي الجودة والمشهور عالميا بخلطه بانواع مستوردة رديئة اما البن المطحون والمحمص فمسموح استيراده للاستهلاك المحلي" 

المديرة التنفيذية لمؤسسة رواد سمية مصطفى والدكتور شرف الكبسي من الوطنية للتمويل وعلي أبو طالب من شبكة اليمن للتمويل تطرقوا إلى أسبوع ريادة الأعمال الذي يأتي بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، والأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها والتي وصلت إلى 90 فعالية، بالإضافة إلى إطلاق مسابقة كأس ريادة الأعمال اليمني الذي حظي بمنافسة كبيرة من مختلف الرواد الشباب.

ودعوا الجهات الحكومية إلى زيادة التنسيق والاهتمام بريادة الأعمال ودعم التوسع في إنشاء الشركات الوطنية المساهمة التي تفتح باب المشاركة والاستفادة من مشاريع الشباب وتحقيق التمكين الاقتصادي.

كما تم تكريم الفائز بجائزة ريادة الأعمال اليمني للعام 2019م سعد ناصر العميسي عن مشروعه السياحي.


  عدد القراء: 65

رجوع
  
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020