بوابة الحكومة دخول   بحث
الأكثر قراءة
  
 
غدا بدء النزول الميداني للرقابة على الأسواق وتطبيق القائمة السعرية الجديدة : تاريخ النشر: 30/11/2019
صنعاء ٣٠ نوفمبر 2019م م تبدأ غدا في أمانة العاصمة والمحافظات عملية النزول الميداني للرقابة على الأسواق وتطبيق القائمة السعرية الجديدة. وأوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ ان عملية النزول من قبل الفرق الميدانية تأتي للتأكد من الالتزام بتطبيق القائمة السعرية الجديدة والرقابة على الأسواق وعرض واشهار الأسعار لمختلف السلع والبضائع . وأشار إلى أنه سيتم خلال النزول ضبط الاسعار والاوزان وتحريز واتلاف المواد والسلع المخالفة للمواصفات والجودة والمواد الفاسدة والمنتهية وتثبيت الية عرض واشهار السلع لجميع السلع المتداولة المحددة اسعارها وغيرها بطرق الإشهار المناسبة .

ولفت الى أنه سيتم ضبط ومصادرة واتلاف السلع والمنتجات الضارة بصحة وسلامة المستهلك بسبب تلفها أو فسادها أو انتهاء فترة صلاحيتها وتطبيق العقوبات حيال المخالفات المضبوطة وفقاً للقوانين واللوائح والقرارات النافذة .

وبين الوكيل الغرباني أنه سيتم  إنشاء إدارات في المكاتب والمديريات مختصة بمتابعة التزام المخابز والأفران بإنتاج الخبز بالوزن والحجم المحدد والبيع بالسعر المقر بصورة رسمية بناء على توصيات ومخرجات اللقاء التشاوري لقيادات وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات.

وجدد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية  الدعوة للمواطنين للتعاون مع الوزارة والإبلاغ عن اي مخالفات سعرية او بضائع منتهية الصلاحية أو فاسدة إلى عمليات الوزارة على الرقم المجاني  ١٧٤ او عمليات المحافظات .. مؤكدا بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المخالفين حفاظا على صحة وسلامة المستهلك وبما من شأنه الحفاظ على استقرار الأسعار.


  عدد القراء: 93

رجوع
  
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020