بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الجمعة 19 ذو القعدة 1441 هـ 10 يوليه, 2020
اجتماع بمحافظة إب برئاسة وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ناقش أداء مكتب الصن : تاريخ النشر: 06/01/2020
ناقش اجتماع بمحافظة إب برئاسة وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني أداء مكتب الصناعة بالمحافظة والأعمال المنفذة خلال العام الماضي . واستعرض الاجتماع بحضور مدير استقرار الاسواق بالوزارة خالد الخولاني ومدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمد السياغي ونائبه فضل الزبيدي والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها. وتطرق الاجتماع إلى الوضع التمويني ومدى توفر المواد الغذائية في السوق والالتزام بإشهار أسعار السلع والمنتجات على واجهة المنشآت التجارية ودور اللجان الرقابية في ضبط المخالفات . وفي الاجتماع أوضح مدير مكتب الصناعة بالمحافظة أنه تم ضبط 689 مخالفة تموينية على مستوى المحافظة خلال العام الماضي وتم إحالتها للنيابة لاتخاذ الاجراءات القانونية بشأنها وبين أن المخالفات التي تم ضبطها تنوعت بين مخالفات عدم إشهار ورفع الأسعار ونقص الأوزان وعدم التعامل بالفواتير.
وفي الاجتماع شدد وكيل الوزارة الغرباني على ضرورة التزام جميع أصحاب المحلات التجارية بإشهار أسعار السلع والمنتجات الموجودة داخل محلاتهم ووضعها بصورة واضحة امام المستهلك سواء في لوحة كبيرة أو على كل صنف.
وحث التجار على ضرورة استشعار مسئوليتهم في ظل هذه الظروف الصعبة والعمل من أجل الحفاظ على استقرار أسعار السلع والالتزام بالبيع بالتسعيرة المحددة .
إلى ذلك ناقش وكيل وزارة الصناعة مع وكيل نيابة المخالفات بالمحافظة فهد الصيادي آلية التنسيق بين مكتب الصناعة وأجهزة النيابة لضبط المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين وبما يسهم في حماية المستهلك .
واقر اللقاء بحضور مدير إستقرار الاسواق بالوزارة خالد الخولاني ومكتب الصناعة بالمحافظة السياغي ونائبه الزبيدي التدابير والضوابط المنظمة لانجاز كافة قضايا المخالفات المرفوعة للنيابة .
من جهة أخرى أطلع وكيل وزارة الصناعة الغرباني على مستوي تنفيذ حملة الدعم والمساندة و لجان الرقابة المكلفة من المكتب على الاسواق بالمحافظة للعام الجاري 2020م.
وبين مدير مكتب الصناعة أنه تم خلال اليومين الماضيين من الحملة اغلاق أكثر من عشرة محلات تجارية لقيامهم ببيع مادة الدقيق بزيادة ألف ريال عن التسعيرة المحددة لكل كيس .
وأشار الى أن هذه الحملة التي تنفذ في مديريات( الظهار ، المشنة ، يريم ، المخادر ،حبيش ،ذي السفال ، ريف إب ) ستتواصل حتى تحقيق الغايات المنشودة منها لحماية المستهلك والتخفيف من الاعباء الاقتصادية على المواطنين .

  عدد القراء: 76

رجوع
  
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020