بوابة الحكومة دخول   بحث
مناقشة جهود تحقيق الاستقرار التمويني والأداء الرقابي على الأسواق بأمانة العاصمة والمحافظات : تاريخ النشر: 05/04/2020
صنعاء 5 ابريل 2020م أقر اجتماع عقد برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم بصنعاء تشكيل لجنة برئاسة نائب الوزير محمد أحمد الهاشمي لدراسة المقترحات الفنية والإنشائية لبناء مكتب لخدمة الجمهور بالوزارة وتطوير عمل الإدارة بما يتناسب مع الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة لمواجهة كورونا. واستعرض الاجتماع بحضور وكيلي الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني وقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم تقرير وكيل الوزارة لقطاع الصناعة المهندس عادل مرغم حول مشروع بناء صالة لخدمات الجمهور والتكلفة التقديرية الأولية للمشروع والذي سيشمل قاعات وتجهيزات فنية لمكتب خدمة الجمهور فيما سيتضمن الدور الثاني المركز الإعلامي الاقتصادي للوزارة. وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة حرص الوزارة على تطوير وتحديث خدمات الجمهور لتسهيل وانجاز معاملات المواطنين والمستفيدين من خدمات الوزارة وتبسيطها في إطار توجه الدولة والحكومة في مكافحة الفساد وتعزيز اجراءات النزاهة والشفافية والحد من مظاهر الابتزاز ولاستغلال للمواطنين.
وأشار إلى أنه تم توجيه كافة القطاعات والإدارات في الوزارة لإدخال البيانات والمعلومات وكافة المعاملات الكترونياً تمهيداً لإطلاق النافذة الالكترونية التي ستعمل على تسهيل الإجراءات وتحديث آليات العمل والاستفادة من التطورات التكنولوجية في تحسين بيئة خدمات الأعمال وتقديم خدمات متطورة وبمعايير عالمية.
وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل وفق مسارات متعددة تشمل تطوير العمل الحالي وتقديم أفضل الخدمات للجمهور واستكمال الترتيبات لإنشاء النافذة الإلكترونية بمختلف مراحلها واحتياجاتها الفنية والمالية والبشرية .. مؤكداً ان قيادة الوزارة لن تألوا جهداً في تذليل الصعوبات لسرعة إنجاز المشروع وفقاً للمواصفات الفنية والهندسية المطلوبة .
فيما اشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى أن اللجنة ستعمل على اختيار المكان المناسب لبناء صالة خدمات الجمهور واقرار المخططات التي تتواكب مع الأنظمة والمعايير الإنشائية والهندسية والفنية الحديثة.
ولفت إلى أن الوزارة اتخذت عددا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا في مكتب خدمات الجمهور من خلال ترتيب وتنظيم العمل والدخول والتعامل لتخفيف التزاحم والتجمعات للمتعاملين وفي نفس الوقت إنجاز المعاملات بكل يسر وسهولة، داعيا المواطنين والمستفيدين من خدمات الوزارة إلى الالتزام بهذه الإجراءات حرصاً على سلامة الجميع.

  عدد القراء: 33

رجوع
  
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020