بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 هـ 28 أكتوبر, 2020
وزير الصناعة يطلع على ترتيبات المرحلة النهائية للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية : تاريخ النشر: 14/05/2020
صنعاء 14 مايو ٢٠٢٠م اطلع وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ونائب الوزير محمد أحمد الهاشمي على ترتيبات المرحلة النهائية من الموسم الثاني للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية وبرنامج رواد الابتكار ٢٠٢٠م الذي يبث يومياً الساعة الحادية عشرة مساء على قناة اليمن الفضائية والقنوات الوطنية. وخلال الزيارة بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ورئيس قطاع قناة اليمن الفضائية يحيى حميد استمع الوزير إلى شرح حول سير المسابقة والبرنامج التلفزيوني رواد الابتكار ومستوى الإنجاز في تجهيز أستوديو البث وكافة الترتيبات اللازمة لاستقبال المتسابقين والضيوف .

كما أستمع إلى آليات المرحلة النهائية للمسابقة والتي تأهل إليها ٢١ متسابق ومتسابقة في مجالاتها السبعة التي تشمل مجالات الانتاج والصناعة الزراعية والأتمتة والتحكم والذكاء الاصطناعي وانتاج الطاقة وريادة الاعمال والاجهزة والمعدات الطبية وتكنولوجيا المعلومات وصناعة البرمجيات والصناعات الاستخراجية والمعدنية.

واشاد وزير الصناعة والتجارة بالجهود المبذولة من قبل اللجنة الإشرافية ولجنة التحكيم واللجان الفتية والاعلامية والخدمات واللجان المساعدة والتي أسهمت في تحقيق النجاح والتميز للمسابقة وبرنامج رواد الإبتكار. 

ودعا وزير الصناعة والتجارة كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص إلى تبني ورعاية المبتكرين ومشاريعهم الابتكارية وإيجاد شراكة حقيقية بين المخترعين والمنتجين والمصنعين والدولة للخروج بمنتج يمني متميز يلبي احتياجات السوق المحلية في جميع المجالات.

وأكد استعداد قيادة الوزارة لتذليل كافة الصعوبات وتوفير الإمكانيات لإنجاح المرحلة النهائية من المسابقة انطلاقاً من الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والدولة والحكومة بدعم وتشجيع المبتكرين والمبدعين.  من جهته اشار نائب وزير الصناعة والتجارة الى أن اللجنة الإشرافية للمسابقة استكملت كافة الترتيبات للمرحلة النهائية وبما يكفل مواصلة النجاح لها .

ولفت الى ان المسابقة حققت قفزة نوعية في تشجيع الشباب اليمني ليسخر عقله في بناء بلده وتنميته اقتصاديا وعلميا وايجاد البدائل والحلول الاقتصادية لمواجهة العدوان والحصار الظالم على اليمن.. مؤكدا حرص الوزارة على تذليل كافة الصعاب والعقبات امام المبتكرين والمخترعين والمبدعين بهدف اخراج مشاريعهم الى التنفيذ العملي على ارض الواقع.


  عدد القراء: 118

رجوع
  
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020