بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الجمعة 11 ربيع الثاني 1442 هـ 27 نوفمبر, 2020
نقابة منتجي وموردي الزيوت تدين قصف طيران العدوان مخازن القديمي للتجارة بصنعاء : تاريخ النشر: 05/07/2020
صنعاء 5 يوليو 2020م أدانت النقابة العامة لموردي ومنتجي الزيوت استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمخازن الزيوت والإطارات التابع لشركة القديمي للتجارة والإستيراد في منطقة ذهبان بالعاصمة صنعاء .
واعتبرت النقابة في بيان صادر عنها اليوم ان هذا القصف والاستهداف لمنشأة مدنية تجارية واقتصادية انتهاك صارخ لكل القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية بما فيها ميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان .

وأشار البيان إلى أن استهداف العدوان السعودي لهذه المنشأة التجارية يأتي في إطار الاستهداف الممنهج للبنية التحتية الصناعية والمصانع الخاصة والمخازن والمنشآت التجارية في مختلف محافظات الجمهورية إضافة إلى الحصار الجائر المفروض على اليمن واليمنيين الذي يمنع الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وكل مستلزمات الحياة.

وأكدت النقابة العامة لموردي ومنتجي الزيوت في بيانها أن استهداف المنشآت الحيوية في البلاد وفي مقدمتها الصناعية وحركة النقل التجاري والتمويني والموانئ والمطارات يعبر عن حقد العدوان لكل كافة اوجه النشاط الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في اليمن .

وطالب البيان الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية بتوفير الحماية للمنشآت الصناعية والتجارية والمدنية لليمنيين والضغط على دول العدوان لوقف الاستهداف للمنشآت التجارية والصناعية والخدمية والبنى التحتية في العاصمة صنعاء وكافة المحافظات اليمنية وتحمل المسؤوليات القانونية والإنسانية المترتبة على ذلك .

كما دعا البيان كافة الهيئات الدولية المختصة إلى إدانة هذا العمل الذي يستهدف البنية الاقتصادية اليمنية والقيام بمسؤوليتهم الأخلاقية لوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني وإيقاف التدمير لمقومات الحياة في البلاد.
  عدد القراء: 29

رجوع
  
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020