بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 12 ربيع الأول 1442 هـ 29 أكتوبر, 2020
وزارة الصناعة تدين استمرار منع دول العدوان دخول سفن المشتقات النفطية  : تاريخ النشر: 29/09/2020
صنعاء 29 سبتتمبر أدانت وزارة الصناعة والتجارة استمرار منع دول العدوان دخول سفن المشتقات النفطية . وعبرت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم تلقته وكالة الانباء اليمنية سبأ عن استنكارها لتجاهل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للمناشدات والدعوات والتحذيرات المتواصلة من وقوع كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء منع وصول المشتقات النفطية وتوقف القطاعات الصناعية والتجارية والمصانع والمعامل والمستشفيات والمياه و الكهرباء وتوقف والنظافة ومختلف القطاعات الحيوية إثر نفاد مخزونها من الوقود.
واعتبر البيان منع دخول السفن رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة بعد إستيفاء إجراءات التفتيش إمعان في العقاب الجماعي وقتل الشعب اليمني الذي يعيش أسوأ أوضاع إنسانية نتيجة العدوان

وحمّلت الوزارة الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع في البلاد نتيجة الحصار الجائر واحتجاز السفن ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة.

ولفت البيان الى أن احتجاز  تحالف العدوان لسفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية وإغلاق مطار صنعاء الدولي جريمة إبادة جماعية للشعب اليمني وانتهاك صارخ للأعراف والمواثيق والقانون الإنساني الدولي ويتنافى مع الأخلاق والقيم.

 وجددت الوزارة دعوتها لتحييد الاقتصاد وفقا للمبادرات التي أطلقها المجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ والغرف التجارية والصناعية بهذا الخصوص .. لافتاً إلى أن فتح الموانئ والمطارات اقل كلفة على الأمم المتحدة من توفير المساعدات.
  عدد القراء: 64

رجوع
  
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020