بوابة الحكومة دخول   بحث
ندوة بوزارة الصناعة عن أهمية الاحتفال بالمولد النبوي : تاريخ النشر: 25/10/2020
[25/اكتوبر/2020] صنعاء عقدت اليوم بصنعاء ندوة عن أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف نظمتها الإدارة العامة للمرأة بوزارة الصناعة و التجارة. وفي افتتاح الندوة أشارت مدير عام إدارة المرأة بوزارة الصناعة والتجارة فدوى نعمان الى أهمية إقامة مثل هذه الندوات التي توضح أهمية وعظمة مناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم ولما لهذه المناسبة من اهمية في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول وتلبية حاجة الامة في التطور والتقدم في اصعدة المعرفة والعلم وخدمة المجتمع اقتداء بسيرة الرسول الأعظم . فيما استعرضت المحاضرة تسنيم عبد المجيد، مراحل انتشار الإسلام حتى وصوله إلى جميع أجزاء الجزيرة العربية وما تعرض له الرسول الأعظم من ظلم و تعسف خلال نشر رسالته التي جاءت بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .
وأوضحت ان الرسول هو القائد القدوة الثابت الشامخ الذي لا يتزعزع نهائيا فكلما اقتربنا من الإسلام اقترب النصر و كلما ابتعدنا عن الإسلام ابتعد النصر على عكس دول العدوان التي تتسابق بالتطبيع مع العدو الصهيوني .
 
و نوهت الى دور اليمنيين في نصرة الرسول الأعظم ونشر رسالة الإسلام السامية إلى أصقاع العالم .
 
وحثت على الصبر و الايمان كشرط لتحقيق النصر على العدوان مهما كانت اسلحتهم و معداتهم فكم من فئة قليله غلبت فئة كثيرة فسلاح الشعب اليمني هو الإسلام و تعليمه لأبنائنا و تعريف الامة بالإسلام والرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى اله .
 
فيما قدمت الباحثة فاطمة الاخفش عرضا عن كتاب القوة الناعمة والذي يهدف الى السيطرة على الشعوب في جميع مجالاته .
 
و تطرقت الى أسباب شن الحرب على الدول الإسلامية لأنها تمتلك مؤهلات و ثروات يطمعون بالسيطرة عليها .
 
حضر الندوة عدد من مديرات العموم و موظفات الوزارة.
  عدد القراء: 162

رجوع
  
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021