بوابة الحكومة دخول   بحث
وزير الصناعة يؤكد مساندة جهود التنمية الاقتصادية بمحافظة صعدة : تاريخ النشر: 20/12/2020
صنعاء ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٠م اكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة مساندة الوزارة لجهود تعزيز التنمية الاقتصادية بمحافظة صعدة. وأشار وزير الصناعة والتجارة خلال لقائه اليوم بصنعاء امين عام المجلس المحلي لمحافظة صعدة محمد العماد إلى حرص الوزارة على التواصل والتنسيق مع كافة المحافظين والسلطات المحلية لمتابعة حركة التنمية الصناعية والتعرف على أهم التحديات التى تواجههم وكذا احتياجات المحافظات لإنشاء المناطق والمدن والمجمعات الصناعية.
ولفت إلى أهمية القطاع الصناعي في بناء اقتصاد متطور قادر على الحفاظ على معدلات نمو مستقرة وتجاوز آثار العدوان والحصار والاعتماد على ماتمتلكه البلاد من مقومات اقتصادية في كافة الجوانب الزراعية والصناعية من خلال التأسيس لإنشاء المناطق الصناعية وفق الأسس العلمية المتعارف عليها .
وحث على ادراج إقامة المناطق الصناعية ضمن خطط الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ٢٠٢١م - ٢٠٢٥م .. موجها قطاع الصناعة بالنزول إلى محافظة صعدة لمساعدة المحافظة في هذا الجانب.
من جهته تطرق أمين عام المجلس المحلي لمحافظة صعدة الى تعدد المزايا والإمكانيات الاستثمارية المتاحة بالمحافظة في المجالات الزراعية والصناعية والمعادن وجهود النهوض بها .
وثمن تعاون قيادة وزارة الصناعة والتجارة ومكتبها مع قيادة المحافظة والسلطات المحلية في التهيئة لإنشاء المناطق والمدن والمجمعات الصناعية وتشجيع الاستثمارات المختلفة .. مؤكدا الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات لأي مشاريع اقتصادية وصناعية زراعية .
فيما استعرض وكيلا الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان وقطاع الصناعة المهندس عادل مرغم احتياجات إنشاء المناطق الصناعية وشروط إقامتها واستعداد الوزارة لدعم جهود المحافظة في هذا الجانب وتقديم كافة الاستشارات الفنية اللازمة.
وأشارا الى وضع الخطط بناء على إمكانات ومقومات الاستثمار التي تمتلكها المحافظة وإقامة مناطق للصناعات الغذائية والصناعات الصغيرة.
حضر اللقاء مدير عام الرقابة الصناعية بوزارة الصناعة والتجارة ابراهيم المتوكل.
ومحمد البحري مدير عام العلاقات العامة والاعلام بالوزارة
  عدد القراء: 122

رجوع
  
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021