بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الثلاثاء 14 شوال 1440 هـ 18 يونيو, 2019
وزارة العدل تنظم ندوة حول معاناة المرأة اليمنية خلال العدوان : 27/11/2018
نظمت الإدارة العامة للمرأة والطفل وشؤون أموال القصر بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بوزارة العدل اليوم، ندوة بعنوان "معاناة المرأة اليمنية خلال العدوان".
[27/نوفمبر/2018] #صنعاء -سبأ:

نظمت الإدارة العامة للمرأة والطفل وشؤون أموال القصر بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بوزارة العدل اليوم، ندوة بعنوان "معاناة المرأة اليمنية خلال العدوان". 
 
 هدفت الندوة التي شارك فيها وكلاء الوزارة ومدراء العموم وعدد من موظفي الوزارة، إلى التعريف بأثار العدوان على المرأة اليمنية في جميع النواحي الحياتية.

وفي الندوة أكد نائب وزير العدل القاضي احمد العُقيدة على أهمية دور المرأة في مواجهة العدوان ومساندة أخيها الرجل.

ولفت إلى تميز المرأة اليمنية والتي عرفت عبر التاريخ بالحكمة والقيادة والريادة والقدرة على إدارة الأزمات.

وأشار القاضي احمد العُقيدة، إلى أن حرائر اليمن رغم الآثار التي لحقت بهن نتيجة العدوان تتمتع بالشجاعة والقوة والصبر والصمود الأسطوري وبذلت المال في سبيل عزة وكرامة اليمن.. لافتا إلى أن المرأة نصف المجتمع ومكملة لأخيها الرجل وشريكته في الصبر والنصر.

من جانبه أشار وكيل الوزارة لشئون المحاكم والتوثيق الدكتور القاضي محمد الديلمي إلى الصمود الأسطوري للمرأة اليمنية وتحملها لتبعات الحرب الاقتصادية والحصار.

وأكد أن تضحيات الشعب اليمني تتطلب العمل بروح الفريق الواحد بكفاءة ومهنية في مختلف مرافق ومؤسسات الدولة.

واستعرضت مدير عام المرأة والطفل وشئون أموال القصر أميرة الشوافي محاور الندوة الخاصة بآثار العدوان الأمريكي السعودي على المرأة اليمنية وعلى الوضع الإقتصادي والإجتماعي والصحي والنفسي للمرأة اليمنية وإحصائيات عن عدد الضحايا من النساء والأطفال نتيجة العدوان.

وتطرقت إلى دور المرأة في الصمود والتضحية وتقديم الغالي والنفيس في سبيل التصدي للعدوان.. معتبرة أن المرأة اليمنية شريكة الرجل في النصر والدفاع عن الوطن من خلال تحملها لمسئوليات إضافية لتأمين حياة كريمة لها ولأسرتها إنطلاقاً من وعيها وإيمانها بمتطلبات المرحلة.
 
  عدد مرات الاستعراض: 76
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019