بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الثلاثاء 13 ذو القعدة 1440 هـ 16 يوليو, 2019

 

رئيس مجلس القضاء الأعلى يزور ضريح الصماد ويفتتح معرض الشهداء في سنحان : 22/01/2019
[22/يناير/2019] #صنعاء - سبأ: زار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ومعه رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ووزير العدل القاضي أحمد عقبات ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي يحيى العنسي والنائب العام القاضي ماجد الدربابي ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء .

[22/يناير/2019] #صنعاء - سبأ:

زار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ومعه رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ووزير العدل القاضي أحمد عقبات ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي يحيى العنسي والنائب العام القاضي ماجد الدربابي ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء . 
 
 وتم خلال الزيارة التي شارك فيها أمين عام مجلس القضاء الأعلى محمد الشرعي وعضوا مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور محمد الديلمي والقاضي عبدالله عجاج، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، قراءه الفاتحة على روح الشهيد الصماد ورفاقه .

ووضع الزائرون إكليل من الزهور على ضريح الشهيد .. سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين.

وافتتح رئيس مجلس القضاء الأعلى معرض الشهداء بمديرية سنحان محافظة صنعاء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

واعتبر القاضي المتوكل زيارة الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الصماد مناسبة لتذكر مواقفهم الخالدة التي تقتضي التكريم والسير على خطاهم ونهجهم.
وأكد أن الذكرى السنوية للشهيد تمثل دافعا للانطلاق ميادين العزة والبطولة، لمواصلة الدرب الذي اختطه الشهداء في مواجهة العدو ومرتزقته .. مبينا أن أهمية توثيق بطولات الشهداء وتكريمهم يعد أقل ما يمكن تقديمه لأرواحهم التي قدموها فداءً للوطن وأمنه واستقراره.

وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى أهمية الإقتداء بمسيرة الشهداء والمضي على دربهم واستذكار الروح الجهادية التي قاتلوا بها في سبيل عزة وكرامة اليمن .. لافتا إلى ضرورة رفد الجبهات بالمال والرجال لمواصلة التصدي للعدوان.

من جانبه أكد وزير العدل أن الذكرى السنوية للشهيد مناسبة تهدف للتذكير بمآثر الشهداء واستحضار تضحياتهم الجسيمة من أجل عزة وكرامة اليمن.

وأشار إلى البطولات التي سطرها الشهداء من الجيش واللجان الشعبية وضربوا أروع الأمثلة في البطولة والصمود وواجهوا طغاة العالم وألحقوا بهم شر هزيمة.

ولفت القاضي عقبات إلى أن اليمنيين يقدمون قوافل الشهداء ويرفدون الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء منذ ما يقارب أربع سنوات .. منوها بما تضمنه معرض الشهداء من صور لكوكبة من الأبطال الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء.

وأكد وزير العدل أهمية استلهام الدروس والعبر من مسيرة وتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.. مشيراً إلى أن اليمن سيقدم قوافل الشهداء للدفاع عن الوطن والعرض والسيادة والكرامة.

 
  عدد مرات الاستعراض: 85
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019