بوابة الحكومة دخول   بحث

 

مجلس_القضاء يقر نقل عدد من أعضاء السلطة القضائية لسد الشواغر في المحاكم والنيابات : 22/01/2019
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.
[22/يناير/2019] #صنعاء -سبأ:

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. 
 
 وفي الاجتماع وافق المجلس على نقل عدد من أعضاء النيابة العامة للعمل في بعض النيابات الإستئنافية والإبتدائية، بناء على العرض المقدم من النائب العام.

كما وافق المجلس على نقل أحد القضاة للعمل قاضيا في محكمة جنوب الحديدة الإبتدائية بناء على عرض رئيس هيئة التفتيش القضائي.

وناقش المجلس مذكرة رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن طلب أحد القضاة إحالته إلى التقاعد، ووافق المجلس على الطلب بناء على الأسباب المشار إليها في طلبه للتقاعد.

واستعرض المجلس مذكرة أمين عام المجلس المرفق بها التقرير الموجز لمخرجات وتوصيات فعالية الاحتفال لليوم العالمي لمكافحة الفساد (9ديسمبر) التي نظمتها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد تحت عنوان( أولويات مكافحة الفساد في اليمن في المرحلة الراهنة بالشراكة مع المنظومة الوطنية للنزاهة وبالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ).

وبهذا الصدد أكد مجلس القضاء الأعلى، أن السلطة القضائية ممثلة بمجلس القضاء الأعلى وجميع هيئات السلطة القضائية تعمل في اطار خطط وبرامج تسعى من خلالها إلى التطوير والارتقاء بأداء السلطة القضائية للقيام بدورها المنشود لتحقيق العدالة.

هذا وقد ناقش المجلس عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعماله وأتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.
 
  عدد مرات الاستعراض: 133
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019