بوابة الحكومة دخول   بحث
 
السبت 22 جمادى الأولى 1441 هـ 17 يناير, 2020

 

تكريم موظفي النيابة العامة المقبولين للدراسة بمعهد القضاء : 19/06/2019
كُرم اليوم بمكتب النائب العام 40 من الموظفين العاملين بالنيابة العامة ممن تم قبولهم للدارسة بالدفعة الـ٢٣ بالمعهد العالي للقضاء.
 
 [19/يونيو/2019] صنعاء - سبأ:

كُرم اليوم بمكتب النائب العام 40 من الموظفين العاملين بالنيابة العامة ممن تم قبولهم للدارسة بالدفعة الـ٢٣ بالمعهد العالي  للقضاء.


وخلال التكريم هنأ النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني ،المقبولين للدراسة بالمعهد العالي للقضاء.. مشيرا إلى الدور المعول عليهم في تعزيز النيابة بالكادر القضائي المؤهل والقادر على تحمل مسؤولية إقامة العدل بين الناس.


ودعا المقبولين إلى الإستفادة القصوى من كل ما سوف يتلقونه من علوم ومعارف نظرية وتطبيقية خلال فترة الدارسة، لعكس ذلك على الواقع الميداني بعد تخرجهم للتصرف في القضايا المرفوعة إليهم بمهنية عالية .


واشار الى الدور المعول على القضاء في إنصاف  المظلومين ومحاسبة ومعاقبة المجرمين والخارجين عن النظام وفقا للقانون .


ولفت إلى ضرورة تحلي القاضي بآداب القضاء والاخلاق العالية وسعة الصدر والإبتعاد عن السلوكيات التي تسىء إلى  مهنة القضاء .


فيما نوه رئيس المكتب الفني بمكتب النائب العام القاضي أحمد الجندبي بأهمية القضاء ودوره في تحقيق العدل.


وأشار الى ان المعهد العالي للقضاء هو المحطة الأولى لتأهيل القضاة للعمل الميداني، واعدادهم للقيام بدورهم في تحقيق العدالة .
بدوره لفت مدير عام النيابات الدكتور خالد الجمرة، إلى الدور الكبير الذي كان يقوم به المقبولين في هذه الدفعة في عملهم الإداري بالنيابة العامة .


واعتبر إلتحاقهم بالمعهد يمثل إضافة نوعية بمالديهم من خبرات ومعارف اكتسبوها خلال فترة عملهم ، مؤكدا انهم سيكونوا رافدا للنيابة العامة بعد  تخرجهم للتغلب على العجز في عدد اعضاء النيابة .


من جهتها أشادت اسماء العنسي في كلمتها عن المقبولين باهتمام النائب العام ، مبينة ان هذا التكريم  يعد حافزا للمقبولين على مضاعفة جهودهم أثناء فترة دراستهم  بالمعهد.


وفي الختام قام النائب العام  بتوزيع شهادات التكريم علي المقبولين بالدفعة الـ٢٣  بالمعهد العالي  للقضاء.
  عدد مرات الاستعراض: 38
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020