بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 23 ذو الحجة 1441 هـ 13 أغسطس, 2020
جزائية الأمانة تقضي بإعدام 2 وحبس 5 لاشتراكهم في تشكيل عصابة مسلحة : 15/07/2019
أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة –يومنا هذا- بإدانة سبعة من المتهمين بتشكيل عصابات مسلحة ومنظمة تسمى بتنظيم ما يسمى بالقاعدة وتنظيم الدولة.
 

15 يوليو 2019م
صنعاء - #الإعلام_القضائي_اليمني

أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة –يومنا هذا- بإدانة سبعة من المتهمين بتشكيل عصابات مسلحة ومنظمة تسمى بتنظيم ما يسمى بالقاعدة وتنظيم الدولة.

وقضى منطوق الحكم -الصادر في الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي محمد مفلح وحضور عضو النيابة الجزائية القاضي علي النضاري- بإعدام اثنين من المدانين وحبس اثنين عشر سنوات تبدأ من تاريخ القبض عليهما والاكتفاء بمدة الحبس التي قضاها ثلاثة من المدانين من تاريخ القبض عليهم والإفراج عنهم فور النطق بالحكم مع أخذ تعهدات منهم بعدم الإخلال بالأمن والنظام العام وحسن السيرة والسلوك.
كما قضى منطوق الحكم بوضع المحكوم عليهم الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاث سنوات ومنعهم من ارتياد الأماكن التي كانوا يرتادونها قبل القبض عليهم والمذكورة بالأسباب في الحكم والتي تعتبر جزءً لا يتجزأ من منطوق الحكم وأخذ تعهدات وضمانات على المحكوم عليهم بعدم الإخلال بالأمن والنظام العام وحسن السيرة والسلوك.

كما نص منطوق الحكم بأنه لورثة حي المجني عليه قرشة علي قرشة الحرازي وحميد غندل وعبد الله العديني وبقية المجني عليهم التقدم أمام القضاء بدعاواهم بالحق المدني والشخصي إن راموا ذلك براءة للذمة ولهم الاحتجاج بهذا الحكم.

وألزمت المحكمة في منطوقها النيابة العامة بالتصدي للمتهمين بالمشاركة في تشكيل العصابة والتحقيق معهم في واقعة الاشتراك في تشكيل العصابات وتوجيه كافة مأموري الضبط في كل المنافذ بالقبض عليهم أينما وجدوا وتقديمهم للعدالة والتصرف بشأنهم وفق الشرع والقانون والتحقيق مع كل من يسهل لهم أو يتعاون معهم أو يفرط في واجبه إزاءهم وتقديمه للقضاء.

كما قضى منطوق الحكم بأن يكون تنفيذ عقوبة الإعدام في ساحة عامة ويسمح لوسائل الإعلام بتغطية وقائع التنفيذ وبحضور أولياء الدم ويسمح للعامة والخاصة بالحضور وقت التنفيذ.

وكانت النيابة الجزائية المتخصصة اتهمت المدانين السبعة بالاشتراك في تشكيل عصابة مسلحة لما يسمى تنظيم القاعدة.

ونص قرار الاتهام بأن المتهمين قاموا بأفعال إجرامية ومهاجمة رجال الأمن والشخصيات الاجتماعية والدوائر والمؤسسات الحكومية والقيام بالاغتيالات والمساس بالأمن والسكينة واعدوا لذلك الأغراض والوسائل اللازمة من الأموال والأسلحة والمتفجرات ووسائل التعليم على المتفجرات وحرب العصابات والكمائن وإعداد وتجهيز العبوات الناسفة والقيام بالمسح وجمع المعلومات ورصد الأهداف التي حققوها وخططوا لاستهدافها.
 
  عدد مرات الاستعراض: 86
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020