بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأربعاء 12 صفر 1442 هـ 30 سبتمبر, 2020
جزائية الأمانة تدين سبعة أشخاص بتهمة الإشتراك في عصابة منظمة لسرقة السيارات : 31/07/2019
قضت المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة بإدانة سبعة أشخاص بتهمة الإشتراك في عصابة مسلحة ومنظمة لسرقة السيارات.
 
31 يوليو2019م
 - صنعاء(سبأ)

قضت المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة بإدانة سبعة أشخاص بتهمة الإشتراك في عصابة مسلحة ومنظمة لسرقة السيارات.

وأقرت المحكمة في جلستها التي عقدت اليوم برئاسة القاضي مجاهد أحمد العمدي وبحضور عضو النيابة حسين محمد الروني بمعاقبة المدانين بالسجن فترات تتراوح من أربع سنوات إلى عشر سنوات ووضعهم تحت رقابة الشرطة مدة ثلاث سنوات.

وألزمت المحكمة المدان الاول والرابع والسابع بدفع غرامة مالية تتراوح بين اثنين مليون وعشره ملايين ريال في حالة قيامهم بفعل إجرامي خلال العامين التاليين من إخلاء سبيلهم إضافة إلى مصادرة السلاح والمضبوطات المحرزة بخزينة النيابة العامة وتوريدها للخزينة العامة للدولة.

واستندت المحكمة في قراراتها على اعترافات المتهمين ومحاضر جمع الإستدلالات والأدلة المقدمة من النيابة الجزئية أثناء المحاكمة.

وكانت النيابة الجزائية وجهت للمدانيين تهمة الإشتراك في عصابة منظمة ومسلحة لسرقة السيارات ونهب أموال المواطنين بأمانة العاصمة وذلك بأن جهزوا أنفسهم بسياره للتنقل على متنها وأسلحة نارية وتلفونات للتواصل فيما بينهم و قاموا  بناءاً على ذلك بالتخطيط وتوزيع الأدوار فيما بينهم برصد السيارات المستهدفة لسرقتها.

وفي السياق قضت المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة بإدانة ثمانية متهمين من الجنسية الاثيوبية بدخولهم أراضي الجمهورية اليمنية بطريقة غير شرعية وحيازتهم مادة الحشيش المخدر.

وأقرت المحكمة معاقبة المدانين بالسجن فترات تتراوح من سنة إلى خمسة وعشرين عاماً وترحيلهم إلى بلدهم عبر الجهات المختصة بعد إنتهاء فترة عقوبتهم.

كما أمرت المحكمة بمصادرة وإتلاف المواد المخدرة المضبوطة بالقضية. 
  عدد مرات الاستعراض: 62
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020