بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأربعاء 24 جمادى الآخره 1441 هـ 19 فبراير, 2020

 

اختتام دورة حول فنون التقرير الصحفي بوزارة العدل : 22/09/2019
اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية حول فنون التقرير الصحفي، نظمتها الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بالتعاون مع الإدارة العامة للإعلام والتوعية القضائية بوزارة العدل. شارك في الدورة التي استمرت خمسة أيام 23 كادرا من كافة هيئات السلطة القضائية .
 
 صنعاء - سبأ:
في سبتمبر 22, 2019


اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية حول فنون التقرير الصحفي، نظمتها الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بالتعاون مع الإدارة العامة للإعلام والتوعية القضائية بوزارة العدل.

شارك في الدورة التي استمرت خمسة أيام 23 كادرا من كافة هيئات السلطة القضائية .

وفي الاختتام أكد نائب وزير العدل القاضي سعد أحمد هادي، أهمية دور الإعلام في تعزيز التوعية القانونية والقضائية في أوساط المجتمع.

واعتبر الإعلام القضائي ركيزة أساسية في التوعية القانونية القضائية .. لافتا إلى ضرورة النهوض بواقع الإعلام القضائي بما يمكنه من القيام بدوره المهني بما يراعي خصوصية القضاء ويعكس جهود أجهزة السلطة القضائية لتحسين الأداء.

ودعا القاضي هادي, المشاركين إلى عكس ما تلقوه من معارف ومعلومات نظرية على الواقع العملي والتحلي بروح المسؤولية للنهوض بعمل الإعلام القضائي لأهمية الرسالة الإعلامية القضائية في تعزيز الثقافة المجتمعية، بما يعزز من الثقة بين القضاء والمجتمع.

من جانبها أشارت مدير التدريب والتأهيل آمال الرياشي أن الدورة تأتي في إطار الإهتمام بالجانب الإعلامي وتطوير مهارات وقدرات كوادر الإعلام القضائي وإكسابهم مهارات كتابة الفنون الصحفية بما يسهم في تعزيز التوعية القضائية والقانونية في أوساط المجتمع.

فيما تطرقت كلمتا مدرب الدورة حسن الوريث وعن المشاركين حمود مثنى، إلى أهمية تأهيل الكادر الإعلامي بوزارة العدل لإكسابهم مهارات الفنون الصحفية المختلفة وطرق تطوير العمل الإعلامي القضائي بما يخدم الرسالة الإعلامية القضائية.

وأشارت الكلمتان إلى أهمية الإعلام في ظل المرحلة الراهنة التي تتطلب جهودا مضاعفة لكشف جرائم العدوان والتصدي لإعلامه المضلل.

ولفت الوريث ومثنى إلى أن النهوض بالكادر الإعلامي القضائي، يتطلب توفير الإمكانيات اللازمة وتذليل الصعوبات التي تواجه تطوير الأداء.

وفي ختام الدورة التي حضرها وكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ومدير الإعلام والتوعية القضائية إسماعيل الموشكي، تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.


  عدد مرات الاستعراض: 48
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020