بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الاثنين 22 جمادى الآخره 1441 هـ 17 فبراير, 2020

 

وكيل وزاره العدل يتفقد سير عملية الإختبارات للمرشحين لمهنه أمين شرعي بأمانة العاصمة : 09/10/2019
قام وكيل #وزارة_العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي احمدعباس الجرافي اليوم بزيارة تفقدية لمحكمة استئناف أمانة العاصمة وخلال الزيارة اطلع القاضي الجرافي على سير إجراءات عملية الإمتحانات التحريرية للمرشحين لمزاولة منهة الأمين الشرعي.
 
 9 اكتوبر 2019
صنعاء: #الإعلام_القضائي_اليمني

قام وكيل #وزارة_العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي احمدعباس الجرافي اليوم بزيارة تفقدية لمحكمة استئناف أمانة العاصمة

وخلال الزيارة اطلع القاضي الجرافي على سير إجراءات عملية الإمتحانات التحريرية للمرشحين لمزاولة منهة الأمين الشرعي.

وجرت الإختبارات -التي أشرف عليها رئيس إستئناف الامانة رئيس لجنه قبول الأمناء القاضي محمد اسماعيل عبدالقادر - في اجواء هادئه يسودها الرضى والتفاعل الإيجابي بين المتنافسين.

وشارك في المراقبة على سير الإختبارات عدد من قضاة المحكمة ومكتب التوثيق بمحكمة استئناف الأمانة وشملت المواد الاختبارية قانون الاحوال الشخصيه واحكام المعاملات وأحكام المواريث وقانون الإثبات وقانون المساحة والمسائل الحسابية وقانون التوثيق وصيغ العقود وقانون الوقف وقانون السجل العقاري.

وقد شارك في الإختبارات التنافسية التي أُقيمت بقاعة الجلسات بمحكمة الاستئناف 36 مرشحاً لمزاولة مهنة الأمين الشرعي في 23 منطقة شاغرة منها 8 مناطق تنافس عليها أكثر من مرشح من المتقدمين للاختبارات.

رافقة خلال الزيارة مدير عام المحاكم المتخصصة عبد اللطيف الغشم ونائب مدير عام التوثيق محمد مطهر الشامي ومدير إدارة المتابعة بقطاع التوثيق اسماعيل السعواني

تجدر الإشارة إلى أن مهنة الأمين الشرعي تحضى باهتمام خاص من قيادة الوزارة ومكاتب التوثيق بمحاكم الاستئناف وتخضع للتقييم وفقا لمبداء الثواب والعقاب لما لها من أهمية كبيرة كونها تتعلق بقيد وتحرير التصرفات الشرعية بين أفراد المجتمع والشخصيات الاعتبارية ولا يتم منح أي متقدم لمزاولة مهنة الأمين الشرعي إلا بعد استيفائه لجميع الشروط القانونية وخضوعه لاختبارات شفهية وتحريرية تثبت كفاءته للقيام بهذه المهنة.
  عدد مرات الاستعراض: 820
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020