بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الثلاثاء 3 شوال 1441 هـ 26 مايو, 2020

 

أمين عام مجلس القضاء ووكيل وزارة العدل يتفقدا سير العمل بمحاكم محافظة إب : 20/10/2019
قام أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ومعه وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي احمد عباس الجرافي الأحد الماضي بزيارة تفقدية لمحكمة استئناف محافظة إب.
 
20 اكتوبر 2019م
#الإعلام_القضائي_اليمني -إب

قام أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ومعه وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي احمد عباس الجرافي الأحد الماضي بزيارة تفقدية لمحكمة استئناف محافظة إب.

واطلعا القاضي الديلمي والقاضي الجرافي على سير العمل بمحكمة الاستئناف و محكمة الأموال العامة ومحكمتي شرق وغرب إب الابتدائية ووقفا على أبرز المشاكل والصعوبات التي تواجهها وتعترض أعمالها.

وخلال الزيارة عقد لقاء موسع باستئناف المحافطة حضره رؤساء وقضاة وموظفي المحاكم الااستئنافية والابتدائيه.

وخلال اللقاء حث أمين عام مجلس القضاء جميع موظفي الاسئناف والمحاكم بكادريها القضائي والإداري على بذل المزيد من الجهود في انجاز المهام والأعمال المنوطة بهم.. مشددا على ضرورة التحلي بالنزاهة والأمانة وسرعة انجاز القضايا.

وأكد القاضي الديلمي أن اعمال القضاة والموظفين تحت المجهر وأنه لا تسامح مع المخلين والمقصرين في أداء واجباتهم الوظيفية.. داعياً الجميع إلى استشعار واجبتهم ومسئولياتهم أمام الله تعالى تجاه هذا الوطن وأبنائه الذين يتعرضون لأبشع عدوان إجرامي صهيوامريكي سعودي دولي.

وقال أمين عام مجلس القضاء: يجب ان تتوازى جهود الجميع في أعمالهم ووظائفهم مع جهود المجاهدين في ميادين القتال باعتبار كل منهم جندي ويواجه هذا العدوان الغاشم من موقعه الذي هو فيه وهو ما يحتم على الجميع بذل قصارى الجهد في سبيل تقريب العدالة للمواطنين وإنجاز معاملاتهم أولا بأول.. لافتا إلى ما يبذله المجاهدون في جبهات القتال من تضحيات للدفاع عن هذا الوطن وما نتج عن تضحياتهم من إفشال لمخططات العدوان وجعله يجر أذيال الهزيمة بفضل الله ثم بفضل تلك الجهود والتضحيات.

وخلال الزيارة قام امين عام مجلس القضاء ووكيل الوزارة والوفد المرافق لهما بجوله تفقدية بإدارات ومكاتب وأقسام محكمة الاستئناف.. كما قاما بزيارة مركز المعلومات الارشيف الخاصين بمحكمة الاستتئناف.

ووجه القاضي الديلمي بسرعة توفير تيار كهربائي للمركز والارشيف وسرعة انجاز الربط الشبكي للمركز بالمركز الرئيسي وكذلك تفعيل الأررشيف الالكتروني.

من جهته أوضح وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق أهمية الارتقاء بالعمل وتحسين الأداء خاصة ما يتعلق بأعمال الرقابة والتفتيش على مكاتب أقلام التوثيق والأمناء الشرعيين واحاله المخالفين الي النيابه العامة.. مؤكدا أنه سيتم تذليل كل الصعوبات التي تتسبب في عرقلة المحاكم عن أداء مهامها وأنه سيتم تزويد. المحاكم بما يلزم لتوسعة الارشيف الخاص بالمحكمه وكذلك توفير جميع السجلات والمطبوعات اللازمه. للمحكمة ليتسنى لها تنفيذ مهامها كما يجب.

وكان رئيس محكمة الاسئناف القاضي عبد العزيز عبد الواحد الصوفي قد استعرض خلال اللقاء اهم وابرز المشاكل والصعوبات التي تواجه المحكمة والمحاكم الابتدائيه التابعة لها..
وعبر القاضي الصوفي عن شكره لما تقوم به قياده السلطة القضائيه ووزاة العدل من جهود في سبيل ايجاد الحلول المناسبة لمواجهة تلك الصعوبات ومعالجه كل الاشكاليات خاصه في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن بفعل العدوان. 
  عدد مرات الاستعراض: 48
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020