بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الثلاثاء 3 شوال 1441 هـ 26 مايو, 2020

 

المحامي العام الاول يؤكد استمرار تطوير أنظمة عمل النيابة العامة : 27/10/2019
أكد المحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي، استمرار تطوير أنظمة عمل النيابة العامة لممارسة مهامها القانونية والدستورية لحماية المجتمع. وأوضح القاضي الجرافي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن النيابة العامة تولي
 
[27/اكتوبر/2019]
#صنعاء - سبأ

أكد المحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي، استمرار تطوير أنظمة عمل النيابة العامة لممارسة مهامها القانونية والدستورية لحماية المجتمع.

وأوضح القاضي الجرافي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن النيابة العامة تولي اهتماما خاصا بتدريب وتأهيل كوادرها لتنفيذ المهام المناطة بهم في الدفاع عن الحقوق والحريات وتعزيز دور القضاء لتحقيق العدالة بين الناس.

وأشار إلى التعاون القائم حاليا بين النيابة العامة والجهاز المركزي للإحصاء في مجالات التدريب والتأهيل لتعزيز مهارات الكادر الإداري المختص بإعداد التقارير الإحصائية بمكتب النائب العام والنيابات في أمانة العاصمة والمحافظات.

ولفت المحامي العام الأول، إلى أهمية الإحصاء في المساعدة على إعداد الخطط والبرامج التطويرية للارتقاء بالأداء ورفع نسبة الإنجاز للقضايا الواردة للنيابات.

وكانت قد بدأت أمس الدورة التدريبية الثانية لموظفي الإحصاء بالنيابة العامة لعدد 30 متدربا ومتدربة من عدد من المحافظات يتلقون على مدى ستة أيام، معارف متعلقة بمبادئ الإحصاء المرتبطة بتصميم الاستمارات والجداول المستخدمة بالنيابة.

وخلال الدورة نوه رئيس الجهاز المركزي للإحصاء أحمد اسحاق، باهتمام النيابة العامة بالعمل الإحصائي لجمع وتحليل البيانات وفق منهجية علمية صحيحة للاستفادة منها في عملية التخطيط واتخاذ القرار.

كما تم تكريم الدفعة الاولى من المتدربين ضمن البرنامج التدريبي المقر في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين النيابة والجهاز المركزي للإحصاء مطلع الأسبوع الماضي لتحسين جودة العمل الاحصائي بالنيابة العامة والتي شارك فيها 30 من موظفي مكتب النائب العام ونيابات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء . 
  عدد مرات الاستعراض: 51
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020