بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الثلاثاء 11 صفر 1442 هـ 29 سبتمبر, 2020
لقاء موسع للقضاة والإداريين والأمناء الشرعيين بمحاكم إستئناف الأمانة وصنعاء والجوف : 02/11/2019
نظمت وزارة_العدل اليوم لقاء موسع ضم القضاة والإداريين والأمناء الشرعيين بمحاكم إستئناف الأمانة وصنعاء والجوف وذلك في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
 
 [02/نوفمبر/2019]
#صنعاء- سبأ:

نظمت #وزارة_العدل اليوم لقاء موسع ضم القضاة والإداريين والأمناء الشرعيين بمحاكم إستئناف الأمانة وصنعاء والجوف وذلك في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء الذي حضره أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي محمد الديلمي ونائب وزير العدل القاضي سعد أحمد هادي، اعتبر وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات، الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، إحياءً وتجديدا للقيم والمبادئ العظيمة ومكارم الأخلاق التي جاء بها النبي الكريم في عدم الاستكانة أو الخضوع أو السكوت عن الظلم ومقارعة الظالمين.

ودعا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بالعاصمة صنعاء في 12 من ربيع الأول .. لافتا إلى أهمية الاستعداد للاحتفال بذكرى المولد النبوي لما له من أهمية في استلهام العبر والدروس والسير على نهج الرسول الكريم وسيرته العطرة وإحياء سنته والتأسي بقيمه ومبادئه وأخلاقه سلوكاً ومنهجاً.

وأشار الوزير عقبات إلى دلالات ومعاني الاحتفاء بالمولد النبوي واستلهام معاني الصمود والعزة والكرامة من سيرته في ظل ما تمر به البلاد من منعطف تاريخي.

من جانبه أوضح أمين عام مجلس القضاء الأعلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لما تمثله من هذه المناسبة من محطة إيمانية للتزود بالقيم والمبادئ الأخلاقية النبيلة للرسول الأعظم عليه وآله أفضل السلام وأزكى التسليم.

وحث القاضي الديلمي على ضرورة التفاعل مع أنشطة المولد النبوي لإيصال رسالة واضحة للعالم بمدى تعلق اليمنيين وإرتباطهم بالرسول الكريم .. لافتا إلى ضرورة الاقتداء بالرسول الأعظم وعكس ذلك في الحياة العملية ومنها إنجاز العمل وإصلاح الخلل بالمؤسسة القضائية أينما وجد ومكافحة الفساد بكل أشكاله.

ودعا إلى دعم الجبهات ورفدها بالمال والرجال لمساندة تضحيات الجيش واللجان الشعبية الذين يقدمون الغالي والنفيس في الدفاع عن اليمن وسيادته وإستقراره.

وفي اللقاء تناولت محاضرة للوكيل المساعد لوزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ جبري إبراهيم فضائل النبي وسيرته العطرة ومناقبه وأخلاقه ومنهجه ونصرة اليمنيين له وإعتناقهم للإسلام الذي تمثله الرسول الأعظم دينا وخلقا ورحمة ونورا للعالمين.

تخلل اللقاء الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي ،والشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ورئيس محكمة إستئناف الأمانة القاضي محمد إسماعيل عبدالقادر ورئيس محكمة إستئناف صنعاء والجوف القاضي محمد الدروبي قصيدة للشاعر يحيى شرف الدين.

إلى ذلك بادر المشاركون في اللقاء بتسيير قافلة عينية ونقدية لأبطال الجيش واللجان الشعبية إحتفاءً بهذه المناسبة وتقديرا لتضحيات المرابطين في نصرة اليمن أرضا وإنسانا.
  عدد مرات الاستعراض: 60
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020