بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الثلاثاء 11 صفر 1442 هـ 29 سبتمبر, 2020
اجتماع برئاسة رئيس مجلس القضاء يناقش أداء السلطة القضائية بصعدة : 02/11/2019
ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم برئاسة #رئيس_مجلس_القضاء_الأعلى القاضي أحمد المتوكل، سير أداء السلطة القضائية بالمحافظة. وتطرق الاجتماع الذي ضم النائب العام القاضي نبيل العزاني ومحافظ صعدة
 
 [02/نوفمبر/2019]
صعدة - سبأ :
#الإعلام_القضائي_اليمني:

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم برئاسة #رئيس_مجلس_القضاء_الأعلى القاضي أحمد المتوكل، سير أداء السلطة القضائية بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم النائب العام القاضي نبيل العزاني ومحافظ صعدة محمد جابر عوض ونائب رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري ورئيس محكمة الاستئناف بصعدة القاضي عبد الرحمن جحاف ورئيس النيابة القاضي إبراهيم جاحز، إحتياجات الأجهزة القضائية في ظل استمرار العدوان وتدميره للبنية التحتية بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع، إلى الجوانب المتعلقة بإيجاد مقرات بديلة لمؤسسات القضاء بصعدة بما يمكنها من القيام بواجبها في تحقيق العدالة.

وفي الاجتماع أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى ضرورة إنجاز القضايا وتسريع البت فيها.

وشدد على أهمية معالجة أوضاع السجون ومقرات المحاكم والنيابات .. مؤكدا أنه سيتم رفد المحاكم والنيابات بالمحافظة بكوادر قضائية مؤهلة.

ووجه القاضي المتوكل، النائب العام بالمتابعة المستمرة للنيابة بصعدة لتحسين الأداء ومعالجة القضايا والبت فيها.

ولفت إلى أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي عليه الصلاة والسلام وتنظيم فعالية لقطاع القضاء بالمحافظة.

من جانبه أشار النائب العام إلى أن القضية الأولى والمركزية هي مواجهة العدوان، ما يتطلب توثيق ما لم يتم توثيقه من جرائم وانتهاكات لتحالف العدوان .. ولفت إلى أن المقرات القضائية بعاصمة المحافظة والمديريات التي دمرها طيران العدوان استبدلت بمقرات بديلة لكنها غير مؤهلة ولا تصلح أن تكون مقرات للسلطة القضائية.

وشدد القاضي العزاني على ضرورة تضافر الجهود لتعزيز الأداء والعمل المؤسسي وتصحيح المسار الإجرائي وإيجاد معالجات للعمل القضائي والإداري .. مبينا أن هناك إشكاليات تواجه المحافظة ومنها المهاجرين غير الشرعيين، ما يترتب على ذلك تبعات مختلفة.

من جانبه أكد محافظ صعدة أهمية تضافر الجهود وإيجاد حلول للقضايا المتعثرة والبت فيها والفصل في كثير من القضايا .. مشيدا بدور القضاء خلال المرحلة الراهنة في ظل العدوان الذي استهدف كل مقومات الحياة والبنية التحتية.

وكان رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام ومحافظ صعدة، قد اطلعوا على حجم الأضرار والدمار الذي طال مبنى المحكمة والنيابة العامة بالمحافظة.

واستمعوا من رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبد الرحمن جحاف ورئيس النيابة بصعدة القاضي إبراهيم جاحز، إلى إيضاح عن حجم الدمار الذي طال مباني القضاء والوضع القائم في ظل المقرات البديلة والحاجة لوضع معالجات عاجلة في هذا الجانب.

ووجه رئيس مجلس القضاء بإجراء عملية ترميم أولية لمبنى محكمة الاستئناف والنيابة على أن يتم إعادة الترميم بصورة شاملة.

كما اطلع القاضي المتوكل والقاضي العزاني على سير العمل بالمحاكم والنيابات في المقرات البديلة.
  عدد مرات الاستعراض: 75
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020